الصحة

الأبيض: من المتوقع انحسار أعداد الإصابات بـ”كورونا”

استقبل البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي وزير الصحة فراس الأبيض، في حضور الدكتور جوزف الحلو، وعرض معه للأوضاع الصحية.

وقال الأبيض بعد اللقاء: “زرنا البطريرك الراعي للبحث في الوضع الصحي والوبائي، والكل يعلم أن المقدرات الموجودة قليلة نسبة للحاجة التي يواجهها الناس، أن على صعيد الإستشفاء أو الدواء، ولكن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة التي هي بقدر الإمكان تساعد الناس على مواجهة الأعباء والمشاكل الصحية التي يعانون منها”.

وأضاف: “أطلعت البطريرك على وضع الكورونا، ونحن اليوم نشهد أعداداً عالية، وقد استقرت، لكن الرقم اليومي ما زال عالياً، ومن المتوقع انحسار الأعداد. كذلك في موضوع الاستشفاء، وإن كانت الأعداد لا تتزايد، لكن الحاجة ماسة لأن تبقى المستشفيات في جهوزية تامة وان يتم تحضير أقسام إذا استدعى الأمر ذلك”.

وتابع: “تناولنا معه أيضاً موضوع اللقاح وأهميته لأنه يشكل السلاح الفعال، فغالبية الناس الملقحين عوارضهم خفيفة، أما غير الملقحين فهم يشكلون الجزء الأكبر من الذين يدخلون إلى المستشفى أو إلى العناية الفائقة”، مشيراً إلى “أننا تلقينا الدعم من البطريرك لمتابعة الجهود”.

ورداً على سؤال عن ضرورة فتح المستشفيات لإستقبال مرضى كورونا، قال وزير الصحة: “هناك حاجة لفتح أقسام المستشفيات الخاصة، وسيكون لنا لقاء مع القائمين عليها للإطلاع على مشاكلهم. وزارة الصحة فتحت مركز الطوارىء في البيال ويستقبل عدداً كبيراً من مرضى جبل لبنان وبيروت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى