عربي و دولي

فرق الانقاذ تبحث عن ناجين بعد الزلزال المدمر في أفغانستان

فرق الانقاذ تبحث عن ناجين في إثر الزلزال الذي يأتي في وقت تشهد فيه أفغانستان وضعاً إنسانياً كارثياً أججته موجات الجفاف الشديدة خلال العام، والتي أثرت بشكل خاص على المقاطعات النائية والريفية مثل بادغيس.
يبحث عناصر الإنقاذ عن ناجين اليوم الثلاثاء، بعد زلزال قوي ضرب منطقة نائية غربي أفغانستان، الذي أوقع 22 قتيلاً على الأقل وأحدث أضراراً “هائلة” في المباني، بحسب مسؤولين.

وتسبب الزلزال الذي بلغت قوته 5,3 درجات، وفقاً لمرصد الزلازل الأميركي، في أضرار جسيمة في مقاطعة بادغيس، لا سيما في منطقة قادس الريفية والمعزولة.

وقال الناطق باسم المقاطعة باز محمد سرواري في مقطع فيديو “إن الزلزال تسبب في أضرار جسيمة بالمنازل وتضرر ما بين 700 وألف منزل”.
يأتي الزلزال في وقت تشهد فيه أفغانستان وضعاً إنسانياً كارثياً أججته موجات الجفاف الشديدة خلال العام، والتي أثرت بشكل خاص على المقاطعات النائية والريفية مثل بادغيس.

وأشار سرواري إلى أن “22 شخصاً لقوا حتفهم وجرح أربعة آخرين، ليحدث بذلك حصيلة القتلى البالغة 26 التي أعلنها مساء الإثنين لوكالة فرانس برس”، لافتاً إلى أنه “من الممكن أن يزداد عدد الضحايا”.

وأكد المتحدث باسم “حكومة طالبان ذبيح الله مجاهد الحصيلة الجديدة”.

تُظهر اللقطات التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي السكان، وبينهم أطفال، وهم يبحثون بين أنقاض منازلهم لإنقاذ ما يمكن انقاذه.

وقالت الحكومة إن فرق الإنقاذ، بينها من “طالبان”، تفتش في الموقع على أمل العثور على ناجين ونقل المصابين إلى مراكز العلاج.

وقال مجاهد إنه “تمّ توجيه جميع الدوائر الحكومية ذات الصلة للمساعدة في توفير الغذاء والمعدات الطبية والمأوى للأشخاص المتضررين من الزلزال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى