الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسية » سوريا » قسد: ألقينا القبض على 89 عنصراً من داعش حاولوا الفرار من سجن غويران بالحسكة

قسد: ألقينا القبض على 89 عنصراً من داعش حاولوا الفرار من سجن غويران بالحسكة

أعلنت ​قوات سوريا الديمقراطية​ (​قسد​) اليوم الجمعة، أن “قواتها أحبطت محاولة فرار جماعية لمرتزقة “​داعش​” في سجن غويران ب​مدينة الحسكة​، وألقت القبض على 89 مرتزقاً في محيط ​السجن​”.

 

ويشهد سجن غويران ومحيطه في مدينة الحسكة السورية منذ مساء أمس الخميس، أحداثا عنيفة واشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وعناصر من تنظيم “داعش”، وأسفرت الأحداث لحد اليوم الجمعة عن مقتل أكثر من 40 شخصا من كلا الطرفين، كما شهدت الأحياء السكنية المحيطة بالسجن والمنطقة اليوم، حركة نزوح كبيرة جراء استمرار الاشتباكات.

 

هذا، وقد تم الإعلان عن تأسيس قوات سوريا الديمقراطية في ​مدينة القامشلي​، شمالي سوريا في 10 تشرين الأول 2015. وأصدرت هذه القوات بياناً للتعريف بنفسها جاء فيه “إنها قوة عسكرية وطنية موحدة لكل السوريين تجمع العرب والكرد والسريان وكافة المكونات الاخرى”.

 

وجاء الاعلان عن تشكيل هذه القوات في أعقاب إعلان ​الولايات المتحدة​ نيتها تقديم أسلحة لمجموعة مختارة من قوى مسلحة بغرض محاربة ما يعرف بتنظيم ​الدولة الإسلامية​. ويبلغ تعداد هذه القوات نحو 45 ألف مقاتل على أقل تقدير، أكثر من نصفهم من العرب حسب بيان ل​وزارة الدفاع الأميركية​.

شاهد أيضاً

بايدن يخطط لإعادة نشر قوات أميركية في الصومال

قال مسؤولان أميركيان، الإثنين، إنّ “الرئيس الأميركي جو بايدن أذِنَ بإعادة نَشر بضع مئات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.