لبنان

وزارة العمل تطلق حملة تفتيش: تسطير 11 محضر ضبط وتوجيه 40 انذاراً

اجتمعت وزيرة العمل لميا يميّن اليوم مع مدير عام شركة “رامكو” وسيم عماش وتم التداول في مسألة العمالة الأجنبية ، حيث أكدت الوزيرة يمين على ضرورة توظيف عمال لبنانيين ، وتعهد عماش بالمباشرة في نشر إعلانات يطلب من خلالها عمال لبنانيين، وكذلك الإتصال مع المؤسسة الوطنية للإستخدام للتعاون حول هذا الأمر.

واستقبلت وزيرة العمل وفداً من نقابة أطباء لبنان- طرابلس ضم: النقيب الدكتور سليم أبي صالح، ونائبه الدكتور طارق اسماعيل، وأمين السر الدكتور ابراهيم مقدسي .

وأوضح صالح أن البحث تناول العلاقة بين النقابة والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، وتحديث جدول الأعمال الطبية، وتنفيذ أحد بنود قانون العمل المتعلق بوجود طبيب عمل في كل مؤسسة.

كذلك استقبلت نقابة أصحاب مكاتب الإستقدام برئاسة النقيب علي الأمين ، وتركز الحديث على ضرورة إنجاز الإتفاقيات المعدة مع الدول المرسلة لعاملات المنازل ، وتنظيم عمل المكاتب وإدخال أصحابها في الضمان الإجتماعي .

من جهة ثانية بدأت فرق التفتيش في وزارة العمل حملة ميدانية واسعة في مختلف المناطق اللبنانية للتأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والشركات والمؤسسات، بتطبيق أحكام النصوص القانونية المتعلقة بالمهن المحصور باللبنانيين ،وتنظيم اليد العملة الأجنبية والتقيد بنسب العمالة الصادرة عن الوزارة . وكانت نتائج اليوم الاول من التفتيش على 60 مؤسسة متنوعة في مختلف المحافظات تسطير 11 محاضر ضبط، وتوجيه 40 انذاراً بسبب استخدام اجانب دون اجازات عمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى