عربي و دولي

مصرع 4 عسكريين جرّاء تحطم مروحية شمال تونس

أعلنت الرئاسة التونسية، أمس الخميس، مصرع 4 عسكريين، جراء تحطُّم مروحية قرب سواحل محافظة بنزرت، شمال البلاد.

وأكدت الرئاسة في بيان تلا لقاء الرئيس قيس سعيّد ووزير الدفاع عماد مميش، أنّ الحادث “أدى إلى استشهاد 4 من رجال الجيش إثر سقوط المروحية”.

وشدد سعيّد، وفقاً للبيان، على “ضرورة تجديد العتاد العسكري، لأن مثل هذه الحوادث هي نتيجة لتآكل عدد من المعدات وهو ما أدى، ولا يزال، إلى مثل هذه الفواجع”.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت في بيان أنّ المروحية سقطت في عرض البحر.

وذكرت وزراة الدفاع أنّ وحدات الغوص المختصّة التابعة لجيش البحر تقوم حالياً “بعملية انتشال الجثث، حيث تم إلى حد الآن إنتشال جثتين، وأجزاء من الحطام”.

وصباح أمس الخميس، أعلنت الوزارة فقدان الاتصال بمروحية كانت بصدد تنفيذ مهمة طيران ليلي بمنطقة “كاب سيراط” بمحافظة بنزرت شمال الأربعاء، مساء الأربعاء.

وسبق أن شهدت تونس حوادث تحطُّم مماثلة لمروحيات عسكرية، خلال تدريبات أو مهمات استطلاعية، ففي كانون الثاني/يناير 2022، قضى جنديان تونسيان في حادث تحطم مروحية، خلال مهمة روتينية في المنطقة نفسها.

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2021، لقي 3 عسكريين مصرعهم في حادث تحطُّم مروحية للجيش، أثناء تمرين ليلي في محافظة قابس جنوب البلاد، بحسب ما أفادت وزارة الدفاع آنذاك. وفتحت الوزارة إثر ذلك تحقيقاً تقنياً للوقوف على أسباب سقوط المروحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى