لبنان

قيومجيان: آمل أن يستجيب رئيس الجمهورية لمطالب الناس بالتغيير

أكد وزير الشؤون الإجتماعية السابق ريشار قيومجيان أن على الطبقة السياسية أن تستجيب للمطالب الشعبية التي رفعت خلال الحضور القوي للبنانيين في الشارع، داعياً إلى احترام مليون ونصف مليون لبناني اعتصموا على مساحة الوطن.

وأعلن قيومجيان في حديث الى قناة “الجزيرة-مباشر” أن الاكثرية الحاكمة والحكومة الحالية فشلت أن تلبي مطالب المواطنين من حيث محاربة الفساد ووقف الصفقات وقيام إدارة رشيدة، لذا المطلوب اليوم تشكيل حكومة اختصاصيين تنقذ الوضع المالي – الاقتصادي على أن تحوز طبعاً على ثقة البرلمان اللبناني والمراجع النقدية الدولية.

أضاف: “نحن لا نعارض إعادة تسمية الرئيس الحريري الذي يحوز على ثقة دولية واسعة وعلى ثقة البنك الدولي والمنظمات الدولية النقدية. لا يمكن أن نضع الرئيس الحريري قبالة وزير بل يجب احترام الميثاقية، كما أن الرئيس عون والرئيس بري يمثلان بطائفتهما، كذلك الرئيس الحريري يمثل”.

كما آمل أن يستجيب رئيس الجمهورية لمطالب الناس بالتغيير، فهم فقدوا الثقة بالطبقة السياسية الحاكمة منذ 30 سنة.

ختم قيومجيان: “إننا نمر بأزمة مالية واقتصادية حادة والإنقاذ منها يجب أن يتم عبر طبقة تملك الخبرة والإختصاص والأهم تملك الأخلاق ولا تسعى إلى السرقة والصفقات والسمسرات. مكونات هذه الطبقة موجودة في كل الطوائف وبإمكاننا الاقدام على هذه الخطوة بتوافق لبناني شامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى