لبنان

مرتضى: سأقوم بكل ما يلزم لخدمة مصلحة المزارع

أكد وزير الزراعة ​عباس مرتضى​ أن “​وزارة الزراعة​ هي العمل لتثبيت ​المزارعين​ في أرضهم، وخصوصاً المزارع في ​الجنوب​ الذي يعاني إضافة للمعاناة من تهميش ​القطاع الزراعي​ لسنوات طويلة من وجود عدو يتربص باللبنانيين على حدود ​الأراضي الفلسطينية​ المحتلة في ظل تاريخ اسود للعدو الصهيوني يمتد على مدى سنوات طويلة. هذا المزارع في اصعب الظروف كان يعمل بالزراعة رغم كل المخاطر، لذلك فنحن نقف الى جانبه لتوفير مستلزمات صموده حتى لا تفرغ الأرض من أصحابها وهو أمر خطير جداً”.
ولفت الوزير مرتضى خلال استقباله ​تجمع مزارعي الجنوب​ برئاسة السيد محمد الحسيني يرافقه عضو المجلس الإقتصادي الإجتماعي عمران فخري، إلى “التصريح الأول للرئيس ​نبيه بري​ قبل ساعات من وقف العدوان في العام 2006 أن عودوا إلى أرضكم ودياركم، فالمطلوب منا هو تعزيز الزراعة وتطويرها في الجنوب كما في كل لبنان، وهذا الأمر هو من ضمن استراتيجيتنا”.
وأكد أنه “من غير المسموح أن يبقى المزارع في لبنان محروماً نحن سنعمل لخدمته في هذا الوطن ولرفع مستوى معيشته وحمايته من كل المخاطر وفتح الأسواق أمامه ومساعدته لإدخال أصناف جديدة إلى مختلف القطاعات الزراعية تحمل قيمة مضافة وتمايزاً في نوعيتها أو في مواقيت قطافها أو حصادها”.
وأعلن الوزير مرتضى أنه سيقوم بكل ما يلزم لخدمة مصلحة المزارع اللبناني وخصوصاً في مجال التصدير البري للمنتجات الزراعية، لذلك فإن الأولوية ستكون بعد نيل ​الحكومة​ الثقة التوجه نحو ​سوريا​ لبناء أفضل العلاقات معها وتسهيل انسياب البضائع عبر أراضيها إلى مختلف الأسواق العربية وتخفيض رسوم الترانزيت عليها، آملاً أن يكون هذا التوجه شاملاً أعضاء الحكومة كافة.
وأكد أن المزارع في لبنان يجب أن يكون في موقع قوة ونحن في خدمته للنهوض بالقطاع الزراعي وتطويره نحو الأفضل لاسيما أنه يعمل لتوفير الحصانة للا من الغذائي لكل اللبنانيين، بالإضافة الى كونه من القطاعات الأساسية المنتجة والمستدامة التي يعمل بها شريحة كبرى من ​الشعب اللبناني​.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى