لبنان

مكتب شؤون المرأة في حركة أمل احتفل بعيد الأم في الهرمل

نظم مكتب شؤون المرأة في حركة “أمل”، لمناسبة عيد الأم، احتفالا في قاعة الإمام الصدر في الهرمل، بحضور مسؤولة مكتب شؤون المرأة في إقليم البقاع سعاد دبوس ومسؤول الحركة في الهرمل محمد نديم ناصر الدين ولجنة المنطقة وعوائل الشهداء وحشد من الأمهات.

بعد النشيد الوطني ونشيد “أمل”، ألقى ناصر الدين كلمة أكد فيها أن “من يسيء الى الأهل كأنه قد أشرك بالله. بثقافة فطرية نرى الأم تشجع ابنها على منابع العلم لكي تراه قامة ممشوقة تظلل أرجاء مجتمعه لتقدمه الى الوطن فردا فاعلا ومؤثرا وواعيا ومدركا”.

وشدد على أن “سماحة الامام المغيب السيد موسى الصدر سعى لمواجهة العدو الإسرائيلي وهذا ما دأبنا عليه في حركة أمل برعاية من الرئيس نبيه بري، حيث أقمنا موائد تلاق وحوار منذ عقود من الزمن، لأننا ندرك مدى خطورة المؤامرة التي يتعرض لها وطننا، وعلينا الالتزام بقرار القيادة لاختيارها المرشحين وإعطاء الصوت التفضيلي لمرشح الحركة. يجب أن نثبت للعالم أن حركة أمل ستبقى الرقم الصعب الذي أسسه الأمام الصدر وثبته دولة الرئيس بري”.

وعن عيد الأم، قال: “يا أروع زهرة خلقت لتتفانى في التضحيات والحمدلله الذي جعل الجنه تحت أقدام الأمهات”.

وألقت دبوس كلمة أكدت فيها أن “العزيمة تكمن بأن نكون على قدر كبير من المسؤولية تجاه الاسرة والمجتمع والوطن، وهذا ما يفترض ان تقوم به النخب النسائية والفكرية، والتربوية والاجتماعية، التسلح بكل المقومات لاجتياز هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها وطننا العزيز لبنان. ومن وصايا الامام الصدر للمرأة: لا تستخفي بدورك واهميتك ايتها المرأة ولا تستهيني ولا تستسلمي للصورة النمطية التي يسعون لحصرك بها، صورة الكائن الضعيف الخانع والتابع، انت انسانة متماسكة صبورة وجبارة تخفضين الجناح طوعا احيانا لتصوني اسرتك ووطنك مع العلم انك قادرة على سير فضاءات لا حدود لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى