لبنان

حسن: لبنان يتميز على المستوى العالمي بالتعاون والتعاضد

اعتبر وزير الصحة العامة حمد حسن، أن “لبنان يتميز اليوم على المستوى العالمي، من خلال التعاون والتعاضد والحس بالمسؤولية والشعور بالآخر، وأطلق على هذا اليوم يوم الإبداع التكنولوجي بإمتياز”، لافتاً إلى أنه إنجاز آخر لطلاب الجامعة اللبنانية ليكون في خدمة المريض وفي خدمة حماية الجسم التمريضي والطبي في المستشفى”.

وشدد من مستشفى الحريري الجامعي على أن “التعاون كان برعاية من إدارة ناجحة للجامعة اللبنانية بشخص رئيسها وبتشجيع من وزير الصناعة”، وقال: “إنه امتحان صعب لكن رغم كل الظروف في لبنان والتحديات للمجتمع اللبناني أظهرنا أننا في حجم هذه التحديات”.

وشكر حسن باسم “المجتمع اللبناني لفريق المستشفى لأنهم اعادوا الثقة بالمؤسسات الحكومية”، وقال: “ها نحن نعيش مرحلة تاريخية تتمثل بإعادة تأهيل كل المستشفيات الحكومية على الأراضي اللبنانية””، داعياً إلى “الإستثمار في القطاع العام بكل شفافية لخلق نهج جديد للوطن والمواطن”.

وتسلم ظهر اليوم الأربعاء، مستشفى رفيق الحريري الجامعي هبة عينية عبارة عن روبوت صممته مجموعة من طلاب كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، وهو قادر على الحلول محل الطواقم التمريضية والطبية وتقديم الطعام وبعض الادوية للمرضى في غرفهم، في المبنى المخصص لعلاج كوفيد 19 -.

وتم التسليم خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة المكتبة الوطنية في المستشفى بمشاركة الطلاب المصممين للروبوت وهم: محمد دهيني، هادي زين الدين، حسن بدران، عادل الحاج حسن، سامي شمس الدين، باقر نعيم وزاهر شحادة، في حضور وزيري الصحة العامة حمد حسن والصناعة عماد حب الله، رئيس مجلس إدارة مدير عام المستشفى الدكتور فراس أبيض، عميدي كلية الطب البروفسور بطرس يارد وكلية العلوم بسام بدران، إضافة إلى الأستاذين المشرفين على تصميم وتنفيذ الروبوت الدكتورين باسم حيدر وصبا حيدر.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى