لبنان

الأبيض​: تتزايد أعداد ​كورونا​ بوتيرة مرتفعة والمستشفيات أقل استعداداً من قبل

اعتبر المدير العام لمستشفى الحريري ​الحكومي الدكتور ​فراس الأبيض​ أن عطلة الصيف في ​لبنان​ انتهت باكراً موضحاً “تتزايد أعداد ​الكورونا​ بوتيرة مرتفعة، وتتضاعف الحالات بشكل أسبوعي تقريباً. ​المستشفيات​ التي أغلقت أقسام الكورونا الخاصة بها أعادت فتحها من جديد، وتستمر أعداد المرضى الذين يحتاجون إلى الإستشفاء في الإرتفاع يومياً. باختصار، الأمور لا تبدو جيدة”.
ولفت إلى أنه “بالإضافة إلى 116 إصابة محلية، اأعلنت ​وزارة الصحة​ أمس أن فحوصات أجرتها أظهرت 201 حالة إصابة جديدة بفيروس​ الكورونا بين الوافدين إلى ​المطار​، جزء كبير منها من وجهة واحدة. لا يمكن احتواء الحرائق مع صب الوقود على العشب الجاف، أو إدخال الكورونا على مجتمع معدل اللقاح فيه منخفض، وهذه المرة، المستشفيات أقل استعداداً من قبل، فهي تعاني من نقص يشمل الآن المياه، بالإضافة إلى الوقود والأدوية والمستلزمات. وقد غادر البلد العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية. حتى موجة كورونا أصغر من تلك التي حدثت في كانون الثاني يمكن أن تشل نظامنا الصحي المنهك أصلاً”.

وأضاف ” كان من الممكن تجنب هذا المأزق. مع متحور جديد شديد العدوى وحملة لقاح بطيئة، لم يكن من الحكمة إزالة أو تجاهل إجراءات السلامة من قبل المعنيين أو الأفراد. لقد مررنا بهذه التجربة من قبل، في كانون الأول، لكن الناس ينسون، أو لا يهتمون. مؤسف ما نفعله بأنفسنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى