لبنان

بيان رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال لبنان..وهذا ماجاء فيه..

كشف رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي بأن الثورة ستصعد حركتها في السنة الجديدة في الميدان وفي كل المناطق اللبنانية بعدما تجاوزت مجموعاتها فخ التوزير.
واعتبر بأن الثورة نجحت في تجاوز ما رسمته لها أحزاب السلطة من خطاب واتصالات ظاهرها جيد وباطنها سيء بحيث كان هدفها تلوين حكومتها السياسية ببعض الشخصيات المحسوبة على الثورة وهذا ما تظهر للبنانيين من خلال الإتصالات والأسماء التي طرحت والخلاف بين هذه القوى السياسية على الحصص في هذه الحكومة في مشهد أعاد للبنانيين ذاكرة المحاصصة في الحكومات السابقة .
وراى الخولي بأن رئيس الحكومة المكلف حسان دياب حصته في هذه الحكومة وزير واحد وباقي الأسماء تتناتشها الأحزاب التي كلفته في رئاسة حكومة أبعد ما تكون عن حكومة تكنوقراط وبالتالي فأن حكومة دياب في حال تشكلت ستكون مرفوضة من يومها الأول من قبل الثوار .
وأكد الخولي بأن قيادات الثورة ستتعامل مع هذا الواقع الراهن في حال حصوله بأسلوب جديد خصوصاً وبعد تعنت أهل السلطة بأن عمليات التجميل هي الحل بينما المطلوب استئصال المرض الذي أفشل كل مؤسسات الجمهورية وأوصل البلاد والعباد إلى حالة الإنهيار المالي والمعيشي والإقتصادي .
ودعا الخولي الرئيس المكلف إلى الإعتذار عن التكليف لإعادة تصحيح مسار التغيير تجنبا لمواجهة مع الشارع ستكون كلفتها عالية داعياً أحزاب السلطة إلى تجنيب البلد المزيد من الخضات عبر اتباع سياسة التواضع وسماع صوت الشعب الذي كفر بسياسية المحاصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى