لبنان

بوشكيان جال في مصانع في زحلة: دور الصناعة التصدير وتأمين حاجة السوق وايجاد فرص عمل

أعلن وزير الصناعة جورج بوشكيان، خلال جولته في عدد من المعامل في قضاء زحلة، أن “للصناعة دورا أساسياً في المساهمة بتحقيق النمو الاقتصادي المرجو، خصوصاً أن انعكاسها الايجابي يتركز على ثلاثة عوامل: الأول التصدير واستيراد العملات الأجنبية، تأمين حاجة السوق المحلي من المنتجات المصنعة محلياً، ايجاد فرص عمل لأصحاب الاختصاص والمهارات والخبرات”.

وجدد التأكيد على “جودة السلعة الوطنية وتمتعها بالمواصفات والمعايير، الأمر الذي يعزز قدراتها الانتاجية والتنافسية في الأسواق المحلية والخارجية”.

وشجع الصناعيين على الاستثمار في قطاعات جديدة، والدخول في شراكات تكاملية مع مؤسسات عالمية تجد في لبنان مركزاً للتصنيع والتسويق في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، لما يتمتع به اللبناني من قدرات بشرية مميزة ومرونة في التعاطي وبراعة في اللغات والتجارة.

وهنأ أصحاب المصانع التي زارها على مواجهة التحديات بتصميم وارادة والتفوق عليها على الرغم من معوقات تعترض التصنيع الوطني، وأهمها ارتفاع كلفة الانتاج، وغلاء المواد الأولية والمحروقات.

وشملت جولة بوشكيان مصنع “ميموزا” للورق والمحارم والكرتون، حيث استقبله رئيس بلدية قاع الريم وصاحب المعمل وسام تنوري، و Domaine وردة للنبيذ، حيث استقبله خليل وسامي وردة. ثم انتقل إلى معامل سميح اليمن للحلاوة والطحينة حيث استقبله محمود اليمن. وختم الجولة في معامل سابا للأسقف المستعارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى