عربي و دولي

رئيس الشيشان يشكر بالأسماء الدول الإسلامية على عدم انضمامها إلى العقوبات ضد روسيا

أكد رئيس الشيشان رمضان قديروف، أن دول العالم التي يهيمن عليها المسلمون لم تنضم إلى العقوبات المفروضة على روسيا، وهذا يشير إلى أن “المسلمين يقفون دائما إلى جانب الحقيقة والعدالة”.

وكتب قديروف على “تيليغرام”: “بالنسبة لي كمسلم، من دواعي سروري أن العالم الإسلامي بأسره دعم روسيا في حربها ضد الشر العالمي! لم تنضم أي دولة في العالم، يسود فيها المسلمون إلى العقوبات المفروضة على روسيا”.

ووضع قديروف قائمة بهذه الدول وهي:

المملكة العربية السعودية، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، وباكستان، وفلسطين، والعراق، وسوريا، وإيران، وليبيا، وإندونيسيا، والأردن، ومصر، وقطر، وأذربيجان، والجزائر، وأفغانستان، وبنغلاديش، والبحرين، والبوسنة والهرسك، وبروناي، وبوركينا – فاسو، وغامبيا، وغينيا، وغينيا بيساو، وجيبوتي، والصحراء الغربية، واليمن، وكازاخستان، وقيرغيزستان، وشمال قبرص، وجزر القمر، وساحل العاج، والكويت، ولبنان، وموريتانيا، وماليزيا، ومالي، وجزر المالديف، والمغرب، والنيجر، ونيجيريا، وعمان، والسنغال، وسيراليون، والصومال، والسودان، وطاجيكستان، وتونس، وتركمانستان، وأوزبكستان، وتشاد، وغيرهم.

وشكرها نيابة عن 30 مليون مسلم في روسيا.

وأشار قديروف إلى أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن على الرغم من مظهره الإنساني، إلا أنه ينتهج سياسة شيطانية، تفاقمت بسبب الخرف الناتج عن الشيخوخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى