رياضة

تجربة أخيرة لسيتي وليفربول قبل موقعتهما المنتظرة

يخوض ليفربول المتصدر و مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين تجربتهما الأخيرة قبل القمة المرتقبة بينهما الأسبوع المقبل في الدوري الإنكليزي في كرة القدم.

وفي التوقيت عينه، السبت، ضمن المرحلة العاشرة، يحل ليفربول ضيفاً على أستون فيلا الخامس عشر ويستقبل مانشستر سيتي ساوثمبتون الثامن عشر، والفارق بينهما ست نقاط لمصلحة “الريدز”.

وستكون مباراة سيتي وساوثمبتون إعادة لمواجهتهما الثلثاء في ثمن نهائي كأس الرابطة (3-1)، ويبدو فيها لاعبو المدرب الاسباني بيب غوارديولا مرشحين فوق العادة لتحقيق فوزهم الثامن في الدوري، على خصم خسر 4 مرات في آخر 5 مباريات، بينها سقوط تاريخي ضد ليستر سيتي 0-9 على أرضه الاسبوع الماضي.

ويعول سيتي مجددا على ترسانته الهجومية يتقدمها الارجنتيني سيرجيو أغويرو القادم قبل 8 سنوات من اتلتيكو مدريد الاسباني

وبثنائيته ضد ساوثمبتون في كأس الرابطة، رفع بطل الدوري اربع مرات والهداف التاريخي للنادي رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم و243 مع سيتي في 350 مباراة، ضمن مختلف المسابقات.

وقال أغويرو (31 عاماً)، الذي يعاونه في مهامه الهجومية كل من البلجيكي كيفن دي بروين والمتألق رحيم سترلينغ: “كان صعبا ان استمر هذه الفترة مع النادي بعد توقيعي، لكن مع مرور الوقت تأكدت ان هذا ما أريده. وها انا استمتع بموسمي الثامن مع مانشستر سيتي”.

تابع: “اعتقد ان قدومي الى مانشستر سيتي كان أحد أفضل القرارات التي اتخذتها في حياتي”.

أما ليفربول اللاهث وراء لقب اول في الدوري منذ 1990، فيزور استون فيلا وبجعبته 9 انتصارات لافتة، متابعاً مشوار الموسم الماضي الذي انتهى بلقب دوري ابطال اوروبا.

وقال لاعب وسطه أليكس اوكسلايد تشامبرلاين الذي سجل هدفا رائعا ضد أرسنال منتصف الأسبوع، انه يتوقع عدم حصوله على موقع أساسي في تشكيلة المدرب الالماني يورغن كلوب: “لم أكن رائعا مع الكرة ولا حتى قريبا من مستوياتي الشخصية. أشاهد الشبان في نهاية الاسبوع وأعرف ماذا يقدمون”.

وتابع اللاعب، الذي غاب لفترة طويلة بسبب الاصابة الموسم الماضي: “يجب ان تكون بحالة بدنية عالية جدا كي تقدم مستويات مماثلة. لعب فاب (البرازيلي فابينيو) جيدا في نهاية الاسبوع لذا يتعين علي ان العب افضل وربما أحصل على فرصة”.

ولطالما نافس استون فيلا اندية المقدمة، لكن في الشوط الاول فقط، فتقدم على توتنهام وارسنال 1-صفر وتعادل مع مانشستر سيتي 0-0، قبل ان يتلقى ثلاثة أهداف في الاشواط الثانية من المباريات الثلاث ويخسرها.

ويأمل فيلا على ملعبه “فيلا بارك” في المباراة المقبلة الصمود حتى الدقيقة التسعين، أمام خصم اراح معظم نجومه خلال الفوز المثير بركلات الترجيح على ارسنال في كأس الرابطة بعد تعادلهما 5-5.

وخلف ثنائي الصدارة، تتركز الانظار على الثنائي ليستر وتشلسي صاحبي 20 نقطة بفارق 8 عن ليفربول الاول.

وستكون مهمة ذئاب ليستر أكثر تعقيدا عندما يحلون على كريستال بالاس السادس والذي يحقق موسما واعدا بقيادة المخضرم روي هودجسون.

أما تشيلسي، الذي توقفت سلسلته من سبعة انتصارات بخسارته الاربعاء ضد مانشستر يونايتد في كأس الرابطة، فيزور واتفورد الاخير الذي لم يفز بعد.

ويستقبل ارسنال الخامس ولفرهامبتون الثاني عشر والذي لم يخسر في آخر 5 مباريات.

ويبحث “المدفعجية” عن فوزهم الاول بعد خسارتهم امام شيفيلد يونايتد 0-1 واهدارهم الفوز على كريستال بالاس (2-2).

ويحل مانشستر يونايتد ضيفاً على بورنموث الذي يتساوى معه بـ13 نقطة، باحثا عن استمرار انتفاضته بعد بداية موسمه المخيبة.

وخطف لاعبو المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير فوزا هاما على تشلسي في كأس الرابطة عندما سجل مهاجمهم الشاب ماركوس راشفورد هدفا رائعا من ركلة حرة.

وقال راشفورد: “اذا حققت انتصارات متتالية مطلع الموسم فيمكن لذلك تغيير اتجاه موسمك. وعندما تفوز بعدة مباريات متتالية ترتفع ثقتك بنفسك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى