غير مصنف

خليل حمدان: الإنتخابات إستفتاء لإسقاط كل إدعاء بضمور قدرتنا التمثيلية

أحيت حركة “أمل” وأهالي بلدة الزرارية، ذكرى أسبوع المرحوم رضا علي زرقط في النادي الحسيني للبلدة. حضره حشد من العلماء وعلى رأسهم إمام البلدة الشيخ حسين بغدادي وعضو هيئة الرئاسة للحركة خليل حمدان وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير.

قدم الإحتفال حسين فرحات منوها بمزايا الفقيد، ثم كلمة إمام البلدة الشيخ حسين بغدادي الذي أكد “ضرورة الإهتمام بالناس في شهر رمضان المبارك، والعمل على بناء النفس بالتقوى بما ينسجم مع التاريخ العاملي المقاوم والرسالي على خطى أهل البيت”.

وألقى حمدان كلمة أثنى فيها على سيرة الراحل الذي “عمل بجد وتعب لتحصيل لقمة العيش الحلال، حيث ربى أبناءه على الحلال وكان من عداد العاملين في مسيرة حركة أمل مع الإنطلاقة الأولى بقيادة الإمام المغيب السيد موسى الصدر”.

وأشاد ب”التضامن الذي تشهده بلدة الزرارية على الصعد كافة لا سيما الإستشفائية والمعيشية مشيدا بدور المغتربين الذين يمدون الأهل بما يساعد على تجاوز الأزمات”.

وأضاف حمدان: “إننا قادمون على إنتخابات نيابية في 15 أيار المقبل وهو إستحقاق ضروري لإستمرار انتظام عمل المؤسسات وخاصة أن المجلس النيابي هو أم المؤسسات وتأتي أهمية هذه الإنتخابات في ظروف دولية وإقليمية ومحلية بالغة الدقة. وكما قال الأخ الرئيس نبيه بري، تعتبر هذه الإنتخابات من أخطر الإنتخابات لمواجهة تحديات وسط هجمة على المقاومة حيث يعتمد الكثير من اللوائح عنوان برنامجها الإنتخابي نزع سلاح المقاومة فيما يتسامحون مع إعتداءات العدو الصهيوني على مياهنا وما تفعله بالأخوة في فلسطين من إعتداءات داخل القدس وخارجها”.

وأكد أن “تمسكنا بنهج المقاومة والتأكيد على دور الجيش، والشعب أساس في مواجهة المخاطر”.

وقال: “أن البعض يتذمر من وحدة الموقف بين حركة أمل وحزب الله في إطار الثنائي الوطني ويعمل البعض الآخر على محاولة تمزيق هذه الوحدة، وهي مناسبة لنؤكد أننا سنخوض الانتخابات النيابية في حركة أمل وحزب الله في إطار المناخ الديموقراطي الذي يتيح للجميع العمل الانتخابي، وإن كنا في حركة أمل وحزب الله لا نخشى اي خرق للائحة الأمل والوفاء فإننا نؤكد لأهلنا أنها انتخابات الإستفتاء لإسقاط كل إدعاء بضمور قدرتنا التمثيلية وهذا يتطلب العمل الدؤوب والتحرك بمسؤولية للوصول إلى نتيجة تحفظ المقاومة وتاريخ الشهداء وجهاد الإمام القائد السيد موسى الصدر”.

وختم حمدان: “وإنا نقول للمتربصين إذا كنتم تراهنون على اضعاف جبهتنا فإننا نحيلكم إلى المهرجان الذي تحدث فيه الأخ الرئيس نبيه بري يوم الأول من نيسان حيث مهرجان إطلاق الماكينة الإنتخابية”.

بعدها تقدم حمدان بإسمه وبإسم الرئيس بري وقيادة الحركة بالتعازي لأهالي الزرارية وآل زرقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى