امن وقضاء

قوى الأمن: القبض على سوريين إثنين بعد خطفهما قاصراً في عنجر

بتاريخ 2022/4/15 إدعت ع. ر. (مواليد العام 1988، سورية) أن أربعة أشخاص مجهولي الهوية أقدموا على خطف إبنتها القاصر م. م. (مواليد العام 2006) من داخل منزلها الكائن في بلدة عنجر البقاعية، ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة، على متن سيارة نوع مرسيدس لون أبيض. كما أشارت إلى أنها تلقت إتصالًا من رقم هاتف “أجنبي” طلب في خلاله الخاطفون فدية مالية بقيمة 10 آلاف دولار أميركي لقاء تحرير إبنتها وأنها تمكنت من تأمين مبلغ 600 دولار أميركي، و5 ملايين ليرة لبنانية، وخاتمين، ذهبيين، وتوجهت إلى مفرق البلدة حيث التقت بالخاطفين وسلمتهم المبلغ المالي والمجوهرات، وتوجهت برفقتهم إلى بلدة بر الياس حيث تسلمت إبنتها منهم.

وعلى الفور، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والإستعلامية لتحديد هوية الفاعلين وتوقيفهم. وبنتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثفة تمكنت عناصرها، في خلال ساعات معدودة، من تحديد هوية المتورطين، ومن بينهم:
– ف. م. (مواليد العام 1980، سوري)
– ع. ر. (مواليد العام 2003، سوري)

وقد أعطيت الأوامر لدوريات الشعبة للعمل على تحديد مكان تواجدهما وتوقيفهما، بما أمكن من السرعة. وبالتاريخ ذاته، وبعد رصد ومراقبة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهما في بلدة بر الياس الأول على متن السيارة المستخدمة في عملية الخطف وهي نوع مرسيدس لف لون أبيض، والثاني على متن آلية “توك توك”، تم ضبطهما. وبتفتيشهما، ضبط مبلغ 150 دولارًا أميركيًا، ومليون ليرة لبنانية وخاتم ذهبي.

وبالتحقيق معهما، إعترفا بما نسب إليهما لجهة إشتراكهما مع آخرين بتنفيذ عملية خطف القاصر من منزلها في محلة عنجر لقاء فدية مالية التي تم تقاسمها في ما بينهم. كما تم ضبط الهاتف الخلوي العائد للمخطوفة بعد الدلالة على مكان تخبئته في محلة الغزيل – بر الياس قرب بركة المياه. وجرى تسليم المبلغ المالي والخاتم إلى أصحابها، وأجري المقتضى القانوني بحقهما وأودعا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى