عربي و دولي

أنطونوف: لم يتسن لي لقاء أي مسؤول بالخارجية الأميركية منذ شهرين

كشف السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف أنه لم تتح له الفرصة للقاء مسؤولي الخارجية الأميركية منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 شباط الماضي.

وقال أنطونوف في حديث لقناة “روسيا-24” إن رسائله إلى الخارجية الأميركية لا تصل إلى المرسل إليهم، وإن الحكومة الأميركية لا تنظر في المقترحات الروسية بشأن عمل البعثات الدبلوماسية.

وحذر السفير من أن الرحيل المرتقب لمجموعة من الدبلوماسيين الروس من الولايات المتحدة في نهاية يونيو ستترتب عليه تداعيات خطيرة على عمل البعثة الدبلوماسية الروسية في البلاد.

وأكد أنطونوف أن الولايات المتحدة لا تعتزم إعادة الممتلكات الدبلوماسية التي صادرتها من روسيا في السابق، معتبرا أيضا أن قيام الولايات المتحدة بإغلاق حسابات مصرفية للمؤسسات الدبلوماسية الروسية عبارة عن “سرقة” لا غير.

وذكر أنطونوف أيضا أن جهاز الخدمة السرية الأميركي على اتصال وثيق بالسفارة الروسية ويساعد في ضمان سلامة الدبلوماسيين الروس، في ظل الاستفزازات والتهديدات التي تتعرض لها السفارة على خلفية أحداث أوكرانيا.

وفي وقت سابق قال أنطونوف، إن السفارة الروسية في واشنطن تحت الحصار وإن السلطات الأميركية تعرقل عملها، مشيرا إلى أن مصرف “بنك أوف أميركا” أغلق حسابات القنصليات العامة الروسية في هيوستن ونيويورك.

“نوفوستي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى