عربي و دوليلبنان

ظريف: سنبقى إلى جانب الشعب اللبناني دائماً

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في معرض رده على سؤال بشأن الإحتجاجات التي يشهدها لبنان خلال الأيام الأخيرة أن ايران تعتقد بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان إلى جانب تلبية مطالب الشعب اللبناني.

وتابع الوزير ظريف في تصربحات للصحفيين” اليوم الاثنين” على هامش الملتقى الدولي الذي عقد لمناقشة الأحادية والقانون الدولي قائلاً: نأمل بأن تنجح الحكومة اللبنانية والأحزاب والمسؤولين في هذا البلد بتلبية تطلعات الشعب وبناء لبنان أكثر ازدهاراً ورخاءاً، ونحن سنبقى دوماً إلى جانب لبنان شعباً وحكومة .

وفيما يخص المستجدات بشان موضوع العالم الإيراني المعتقل في أمريكا قال الوزير ظريف : خلال الزيارة الأخيرة التي قمت بها إلى نيويورك كان هذا الموضوع ضمن أولوياتي وقد تطرقت له في جميع المقابلات والحوارات التي أجريتها هناك ونأمل بأن نسمع أخباراً طيبة عن هذا الامر قريباً .

وبشأن عقد قمة عدم الانحياز في أذربايجان أشار وزير الخارجية الإيراني إلى أن ايران هي أحد الأعضاء الفاعلين في هذه الحركة وأن عقد هذه القمة سيشكل فرصة جيدة لمناقشة الأوضاع الدولية والإقليمية ومنها الأزمة السورية وسائر الموضوعات الأخرى .

وتطريق إلى الإتفاق النووي والخطوة الرابعة المرتقبة من قبل ايران وقال : لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن الخطوة الرابعة ، وسيتم الإعلان عن ذلك من قبل الحكومة حالما يتم حسم الموضوع في مجلس الأمن القومي ومجلس الرقابة على الاتفاق النووي .

وختم الوزير ظريف تصريحاته بالقول: إن فشل الجانب الأوروبي في الوفاء بإلتزاماته في الموعد المحدد فإن ايران ستتخذ خطوتها الرابعة بالتاكيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى