لبنان

طوني فرنجيه لشباب من طرابلس: مدينتكم ظُلِمت وهُمِشت ولكن لا بديل عن الدولة

أشار النائب طوني فرنجيه إلى أن “طرابلس مدينة انفتاح واعتدال وتعايش، وهي عاصمتنا في الشمال، وتربطنا بها تاريخيًا علاقة متينة وثابتة، نعمل ونسعى دائمًا للحفاظ عليها”.

ولفت فرنجيه في خلال لقاء مع عدد من شباب طرابلس، بحضور مرشح المرده في طرابلس رفلي دياب، إلى أن “هذه المدينة ظُلِمت وهُمِشت من قبل الدولة على مختلف المستويات، رغم كل المقومات التي تمتلكها والمرافق الحيوية التي تمتاز بها، والتي تخولها أن تلعب دورًا رياديًا في إنعاش اقتصاد الشمال ولبنان وخلق آلاف فرص العمل”.
وأضاف:” إنعاش تلك المرافق المعطلة من مرفأ طرابلس ومعرض رشيد كرامي الدولي والمنطقة الإقتصادية والمصفاة و المناطق الصناعة.. من شأنه إعادة الحياة لطرابلس ومؤسساتها والمناطق المحيطة بها وإعادة ازدهارها”.

واعتبر أن “لا بديل عن الدولة في طرابلس، ولا بديل عن الأمن الذي يفرضه الجيش والقوى الأمنية معًا، وأي خيار بديل سيؤدي حتمًا إلى الفوضى ومضاعفة الأزمات الاجتماعية والاقتصادية في المدينة”.

وأشار إلى أن “تفاقم الأزمة المالية سببه السياسات الماضية التي استمرت لعقود وتُوِجت بسياسة الدعم العشوائية التي اتبعتها الحكومة، وكنا من معارضيها.” وأكد أن “تلك الأموال لو تم استثمراها بالشكل الصحيح لما وصل الوضع المالي إلى ما هو عليه اليوم”.
وتابع: “لن نقبل أن نعيش بضيق وعُسر وحرمان، بل نريد أن يعيش جميع أبناء وطننا ببحبوحة وكرامة”، لافتًا إلى أننا “اقتربنا من نهاية درب الجحيم والأيام المقبلة ستكون أفضل وتحمل معها الفرج واليُسْر”، مشددًا على أهمية وصول أصحاب الإرادة والإدارة والقادرين على وضع سياسات داخلية وخارجية تراعي الحد الأدنى من الوعي والحكمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى