لبنان

توقيع بروتوكول بين أمل أبو زيد وجامعة الروح القدس لمساعدة طلبة جزين

وقع النائب السابق أمل أبو زيد، في جامعة الروح القدس الكسليك، بروتوكولا مع رئيس الجامعة الأب الدكتور طلال الهاشم، يهدف الى الوقوف إلى جانب الطلبة من منطقة جزين لمتابعة تحصيلهم العلمي وتحقيق ما يطمحون إليه ومنع أي ارتدادات للازمة المالية والاجتماعية على مستقبلهم.

وبالمناسبة، قال رئيس الجامعة: “ليست المرة الاولى التي يقوم بها الدكتور أمل أبو زيد بمبادرات، وإن علاقته تاريخية سواء مع الرهبانية اللبنانية المارونية أو مع جامعة الكسليك، وهو رغب في هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة في أن يأخذ على عاتقه قسما من كلفة تعليم الطلاب من منطقة جزين وعددهم يتخطى المئة”.

وأوضح أن “بناء فرع لجامعة الروح القدس في جزين هو مشروع قديم ومكتوب ومكتمل استراتيجيا، إنما الظروف التي يمر بها لبنان أخرتنا، ولكن الرهبانية مؤمنة بأهمية إنشاء فرع للجامعة في منطقة جزين، لأن جزين تستحق ولأنه يفترض بنا نحن الذهاب إليهم كي يبقوا في قراهم ويعملوا على تطويرها”.

أما أبو زيد فأكد أن “الهدف الأساسي من توقيع البروتوكول هو أن نقف إلى جانب من يدرسون في جامعة الكسليك من أبناء جزين وعددهم أكثر من 100 شاب وصبية”.

وقال: “إن فكرة بناء فرع للجامعة في منطقة جزين ما زالت تراود الرهبانية، وهذه الخطوة ستفتح الباب كي يصمد الناس في أرضهم، ونرحب بمثل هذه الخطوة من قبل جامعة مشهود لها بثقافتها وتاريخها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى