الإثنين, مايو 23, 2022
الرئيسية » لبنان » عز الدين ترأست اجتماعاً بحث في الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي

عز الدين ترأست اجتماعاً بحث في الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي

عقدت هيئةالتنمية المستدامة في مجلس النواب اجتماعا برئاسة منسقة الهيئة النائبة الدكتورة عناية عز الدين، وحضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية نجلا رياشي وفريق من الوزارة والاستشاري الدكتور علي العبد الله والاستشاري الدكتور جو الحاج والدكتور داني وازن وأركان السبلاني عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وفريق من شبكة التحول الرقمي والحوكمة.

وتم البحث في الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي التي حصلت على موافقة أولية من مجلس الوزراء وتنتظر الاقرار النهائي خلال الجلسة المقبلة.

في بداية الاجتماع، أكدت عز الدين “محورية التحول الرقمي في كل مجالات التنمية المستدامة وعمليات الاصلا، الأمر الذي يتطلب وضوحا في تحديد الأهداف والمبادئ والركائز التي تضمنتها الاستراتيجية، إضافة إلى تحديد دقيق لآليات تطبيقها”.

وعرضت عز الدين “مجموعة من الملاحظات على النسخة المقدمة من الوزارة، التي ارتكزت على الاستراتيجية المنجزة في عام 2018″، مطالبة ب”إدراج بعض التعديلات  لناحية وضوح ضمان التزام عدم تجزئة مشروع التحول الرقمي من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، وعلى رأسها تأمين خدمات المواطنين بشفافية وفعالية ونزاهة مع الحفاظ على أمن بياناتهم وخصوصياتهم، إضافة إلى تطوير بيئة الأعمال وبناء القدرات في الإدارة العامة والمجتمع، فضلا عن مراعاة الممارسات الفضلى لناحية الحوكمة الرقمية والجهات التي يحب أن تناط بها مسؤولية تطوير البنى التحتية والإشراف على تنفيذها”.

وطالبت ب”التزام روحية الاستراتيجية التي وضعت في عام 2018، والتي أطلقت في مؤتمر  علمي دولي وحظيت بموافقة خبرات عالمية، إضافة إلى جهات دولية، أبرزها البنك الدولي”.

وشددت عز الدين على “ضرورة الالتفات إلى مجموعة أسس ومبادىء ومعايير يجب التزامها عند وضع  البنية التحتية لمشروع التحول الرقمي في لبنان”.

شاهد أيضاً

محافظ بيروت باشر بحملة إزالة الشعارات الحزبية والسياسية والطائفية من المدينة

أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، في بيان، أن محافظ بيروت القاضي مروان عبود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.