الخميس, مايو 19, 2022
الرئيسية » لبنان » الشرق الأوسط: السنيورة: الحريري لم يدعُ لمقاطعة الانتخابات

الشرق الأوسط: السنيورة: الحريري لم يدعُ لمقاطعة الانتخابات

لا يشارك رئيس الحكومة الاسبق فؤاد السنيورة بعض أنصار الرئيس سعد الحريري تفسيرهم قراره تعليق العمل السياسي وعدم الترشح للانتخابات، بأنه قرار بالمقاطعة.
ويقول في حديث لصحيفة الشرق الاوسط: «النص الذي اعتمده الرئيس الحريري بهذه الدعوة يقتصر فقط على عدم ترشحه وعدم رغبته أن يترشح أحد من تيار المستقبل ودعوته من يريد أن يترشح بألا يترشح باسم تيار المستقبل أو أن يقدم استقالته.

أما أنه دعا المسلمين أو اللبنانيين أن يقاطعوا الانتخابات فهذا ليس صحيحا. هناك أناس إما مداهنون أو يريدون «تبييض وجوههم»، وهذا أمر لا أريد أن يصار إلى تحميل مسؤوليته للرئيس سعد الحريري». ويقول: «أنا أعتقد أن المصلحة الوطنية للبنان أن يصار إلى الإقبال بكثافة على الاقتراع، وليس بالاستماع إلى وجهات نظر من أشخاص لا يقدرون التأثيرات السلبية التي قد تنجم عن هذه المقاطعة إذا جرت، لذلك يجب ألا نحمل الأمور أكثر مما تحتمل لكن هناك من يحب أن يكون ملكياً أكثر من الملك وهذا غير صحيح وغير مجدٍ». ويتابع: «لا يستطيع أحد أن يستنكف ويتخذ موقفا سلبيا ويبتعد ويعتقد أنه بهذه الطريقة يكون يخدم نفسه أو أن هذه المقاطعة هي الطريقة الوحيدة من أجل التعبير عن عدم الرضا عن قانون كان من المفروض أساسا أن لا يصار إلى إقراره».

شاهد أيضاً

بيان من الأمن العام حول أوضاع الرعايا العرب والأجانب المخالفين الراغبين في المغادرة

إلحاقًا ببياناتها السابقة المتعلقة بأوضاع الرعايا العرب والأجانب المقيمين في لبنان وبنظام الكفالة، أعلن المديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.