لبنان

هذا ما قاله الزغبي في اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر

توجه رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي بكلمة، لمناسبة الثامن من أيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر قال فيها: “وجدت الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في قلب المعاناة، لكي تستجيب للأزمات ولتلبي الحاجات الأساسية في الظروف الصعبة.
منذ أكثر من 75 سنة وجمعية الصليب الأحمر اللبناني تحمل الرسالة الإنسانية، وتقدم خدماتها لأكثر من مليون شخص كل سنة على الأراضي اللبنانية كافة”.

وتابع: “إن متطوعي وموظفي الصليب الأحمر اللبناني استجابوا لكل أزمات الوطن، مع تعزيز الخدمات الصحية اليومية الأساسية في حياة كل إنسان”.

وأضاف: “خلال السنتين الأخيرتين، تم إسعاف أكتر من 300000 مريض، وتأمين أكثر من 95000 وحدة دم، كما تمت زيادة خدمات الرعاية الصحية الأولية وتوفير الأدوية والمساعدات الأساسية للمتضررين والمحتاجين، وكذلك برامج التوعية في هذه الأزمة غير المسبوقة، بالإضافة إلى الجهود المستمرة للتحضير والإستجابة للكوارث والأزمات”.

وختم: “لقد تحقق ذلك بفضل جهود وتفاني آلاف المتطوعين والموظفين، وبفضل دعم الخيرين، ودعم شركائنا والمانحين في لبنان ومن كل أنحاء العالم، أفرادا ومؤسسات، بمناسبة الثامن من أيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وبإسم الصليب الأحمر اللبناني، وعدنا لكم أن نبقى ونستمر، جسر عبور لغد الإنسانية الأفضل في بلدنا لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى