الإثنين, مايو 23, 2022
الرئيسية » لبنان » هيئة إدارة السير تعلن استئناف عملها تدريجياً

هيئة إدارة السير تعلن استئناف عملها تدريجياً

أعلنت هيئة إدارة السير استئناف العمل في كافة الأقسام والفروع تدريجياً على أن يكون يوما الخميس والجمعة من هذا الأسبوع  مخصصين للمعاملات وفق الشكل التالي:

– دائرة السوق: استقبال معاملات تجديد رخص السوق العمومية والخصوصية منتهية الصلاحية والاستحصال على بدل ضائع  وبدل ممزق وإفادات رخص السوق.

– دائرة التسجيل: إجراء معاملات فك الحجز لكافة الآليات والتوقيف عن السير واستكمال إنجاز المعاملات للآليات التي سبق أن تمّ الكشف عليها بتاريخ سابق ومعالجة المعاملات المتراكمة.

على يصدر بيان لاحق حول طبيعة العمل بالنسبة للأسابيع المقبلة تبعاً لتوافر المستلزمات الإدارية من إيصالات مالية ومادة المازوت وصدور النصوص القانونية في مجلس الوزراء وصولاً إلى الانتظام العام للعمل فور معالجة كافة الاشكاليات التي تعيق حسن التنفيذ.

كما تشير الهيئة أيضاً إلى استئناف العمل بدفع رسوم السير السنوية عبر المراكز المعتمدة من مصارف ومراكز “libanpost” و”omt” و”whish money” و”bobfinance”.

جاء ذلك بعد توقّف عمل أقسام وفروع مصلحة تسجيل السيارات لأسباب مطلبية تتعلق بحقوق مستخدمي الهيئة وأسباب قسرية تتعلق بنفاد القرطاسية كلياً لا سيما الايصالات المالية ومادة المازوت والشحّ في بعض مستلزمات العمل، وأيضاً بعد استجابة وزارة المال بوضع آلية عمل لمعالجة الاشكاليات الواردة أعلاه، وبعد إعداد كافة الإجراءات اللازمة لإدراج بند المساعدات الاجتماعية وتأمين المساهمة الإضافية للمستلزمات اللازمة من خلال طرح المراسيم والقرارات اللازمة في جلسة مجلس الوزراء المقبلة، وفق بيان الهيئة.

شاهد أيضاً

محافظ بيروت باشر بحملة إزالة الشعارات الحزبية والسياسية والطائفية من المدينة

أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، في بيان، أن محافظ بيروت القاضي مروان عبود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.