الإثنين, مايو 23, 2022
الرئيسية » لبنان » مولوي: نسبة الإقتراع الإجمالي للمغتربين بلغت 63.05 %

مولوي: نسبة الإقتراع الإجمالي للمغتربين بلغت 63.05 %

قال وزير الداخلية بسام مولوي في حديث تليفزيوني “إنني تسلمت النسب الليلة رسمياً لمشاركة اللبنانيين في العملية الانتخابية في الخارج، ومن حق كل الناس الاطلاع على النسب والخارجية اللبنانية كان يجب عليها اطلاع الرأي العام على النسب”.

وأعلن أن “نسبة الاقتراع الاجمالي للمغتربين بلغت 63.05 %”، معتبرا أن “نسبة الاقتراع جيدة وموزعة على كل المناطق وفي ابو ظبي بلغت 75 %”.

 

ودعا مولوي “الطائفة السنية الى عدم المقاطعة”، مشددا على أن “لبنان لم يعد يحتمل والمطلوب التصويت بكثافة لان من يفوز بالاكثرية بامكانه ان يبني لبنان كما يريد.”

وأشار الى أن “حصلت اعتراضات على طريقة توزيع اقلام الاقتراع وعند مراجعة وزارة الخارجية بالموضوع قال انه عمم اعتماد الرمز البريدي ، وقال أن في سيدني المسافة بعيدة بين مركز المدينة واقلام الاقتراع. في 2018 كان التوزيع يأتي بحسب العائلات والبيوت.”

ولفت مولوي الى أن “الدوائر ذات الغالبيّة المسيحيّة شهدت الإقبال الأكبر في الاغتراب”.

وقال “إنني لم استلم محاضر انتخابات من وزارة الخارجية ، بل هي تصل الى مصرف لبنان. لم افتح اي شيء ، تأتي المحاضر في علب ويذهب فوراً الى مصرف لبنان”.

وأكّد مولوي “أننا سنتقبل كل الملاحظات التي تقدمها هيئات المراقبة على الانتخابات وانا لست مرشحاً ولهذا اتقبل كل الانتقادات في هذا السياق”.

شاهد أيضاً

محافظ بيروت باشر بحملة إزالة الشعارات الحزبية والسياسية والطائفية من المدينة

أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، في بيان، أن محافظ بيروت القاضي مروان عبود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.