الإثنين, مايو 23, 2022
الرئيسية » لبنان » التحضيرات والإستعدادات للإنتخابات… بدأت!

التحضيرات والإستعدادات للإنتخابات… بدأت!

أشرف محافظ النبطية بالتكليف حسن فقيه منذ السابعة من صباح اليوم السبت، في إطار إنجاز التحضيرات والاستعدادات لاجراء الانتخابات النيابية غدا، على عملية تسليم صناديق الاقتراع ومستلزمات العملية الانتخابية الى 506 رئيس قلم وكاتب المنتدبين الموزعين على 253 قلم اقتراع في 42 بلدة وقرية في قضاء النبطية.

ومنذ مساء امس، تمركزت عناصر من القوى الامنية في محيط المراكز وداخلها التي ستفتح صباح غد امام الناخبين للادلاء باصواتهم.

كما إنطلقت عند السابعة من صباح اليوم السبت, عملية تسليم صناديق الاقتراع لرؤساء الأقلام ومساعديهم في سرايا البترون بإشراف القائمقام روجيه طوبيا.
وتشهد القرى والبلدات البترونية استعدادات للعملية الانتخابية، في حضور عناصر من قوى الامن الداخلي الذين رافقوا رؤساء الأقلام إلى المراكز المخصصة للإقتراع.

وبدأت صباح اليوم السبت, عملية توزيع صناديق الاقتراع للانتخابات النيابية في قضاء طرابلس الذي يضم مدن: طرابلس، الميناء، القلمون، البداوي، ووادي النحلة، في معرض رشيد كرامي الدولي في المدينة، باشراف محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا الذي اعطى توجيهاته للموظفين لتسهيل تسليم رؤساء الاقلام والكتبة الصناديق واللوازم بالسرعة المطلوبة، واكد في تصريح ان “التحضيرات الادارية واللوجستية والامنية قد انجزت للعملية الانتخابية يوم غد الاحد”.

وتمت عملية التوزيع من دون تسجيل اي اشكال او اعتراضات تذكر.

وابدى رؤساء الاقلام والمساعدون ارتياحهم للتنظيم والخطة التي وضعها نهرا مع فريق عمله ورئيس دائرة البلديات في المحافظة ملحم ملحم.

وحضر رؤساء الاقلام والكتبة الى مكان توزيع الصناديق منذ الصباح الباكر، وسط مواكبة امنية وحضور كثيف لعناصر قوى الامن الداخلي التي عمدت الى تسهيل دخول وخروج رؤساء الاقلام والكتبة بشكل مريح ومنظم، باشرف قائد سرية طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي، من ثم توجه روساء الاقلام مع المساعدين والصناديق الى مراكزهم بمواكبة من عناصر قوى الامن الداخلي.

كما أشرفت قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري وفريق عمل القائمقامية منذ الرابعة فجرا، وبمواكبة عناصر من مكتب امن الدولة بأمرة المقدم ربيع الياس على توزيع الصناديق للانتخابات النيابية على رؤساء الاقلام والكتبة في سرايا جبيل، وقد اعتمدت مرعي مكننة حديثة لتوزيع رؤساء الاقلام على ال 179 قلم اقتراع الموزعين ضمن 87 مركزا في 85 بلدة في قضاء جبيل.

وعمدت عناصر من شرطة بلدية جبيل على اقفال الشارع المؤدي الى السرايا تسهيلا للعملية.

وإستكملت التحضيرات الإدارية كافة لمواكبة الإنتخابات النيابية في محافظة عكار بإشراف ومتابعة من محافظ عكار المحامي عماد اللبكي الذي تابع مع موظفي المحافظة طيلة ليلة أمس وحتى منتصف الليل عملية وصول صناديق الإقتراع وترتيبها وتوضيبها لتسهيل عملية تسليمها بشكل سلس صباحا.

وبدأ موظفو المحافظة منذ الرابعة والنصف صباحا عملية تسليم الصناديق المقفلة والبالغ عددها 528 صندوقا وكافة مستلزمات العملية الإنتخابية من قرطاسية ومحابر ولوائح الشطب لرؤساء الأقلام والكتبة التي سيتم توزيعها على 190 مركز إقتراع في دائرة الشمال الأولى – عكار، في 6 مواقع في باحة سرايا حلبا الحكومية لتسهيل وسرعة توزيعها وضمان وصولها الى مراكز الاقتراع البعيدة بمؤازرة من قوى الأمن الداخلي استعدادا للاستحقاق الإنتخابي، وسط إجراءات أمنية لقوى الأمن الداخلي امام سرايا حلبا .

وتسهيلا لوصول رؤساء الأقلام والكتبة الى البلدات العكارية التي خصصت لهم، لوحظ وجود فانات أمام سرايا حلبا كتب عليها مخصصة لنقل رؤساء الأقلام والكتبة .

كما انتهت في قائمقامية زغرتا عملية تسليم صناديق الاقتراع الى رؤساء الاقلام والكتبة المكلفين إدارة العملية الانتخابية، وسط تدابير لوجستية وادارية وامنية منظمة، أشرفت عليها القائمقام إيمان الرافعي مع فريق عمل اداري من موظفي القائمقامية في سرايا زغرتا.

وكانت عملية التسليم انطلقت منذ السابعة صباحا، حيث تسلم رؤساء الاقلام والكتبة 149 صندوقة اقتراع ستتوزع على 53 مركز اقتراع، واتسمت هذه العملية بالهدوء والتنظيم الدقيقين.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

شاهد أيضاً

محافظ بيروت باشر بحملة إزالة الشعارات الحزبية والسياسية والطائفية من المدينة

أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، في بيان، أن محافظ بيروت القاضي مروان عبود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.