الثلاثاء, يوليو 5, 2022
الرئيسية » عربي و دولي » أميركا تشتري الملايين من جرعات اللقاح لجدري القرود!

أميركا تشتري الملايين من جرعات اللقاح لجدري القرود!

وقعت السلطات الصحية الأميركية صفقة بقيمة 119 مليون دولار لجرعات لقاح ضد فيروس جدري القرود، بعد تشخيص إصابة رجل من ولاية ماساتشوستس بالمرض النادر ولكنه قد يكون خطيرا.

وأعلنت هيئة الأبحاث والتطوير في مجال الطب الحيوي المتقدم (BARDA) – وهي وكالة حكومية مكرسة لمكافحة الأوبئة والإرهاب البيولوجي – توقيع عقد بملايين الدولارات مع شركة الأدوية الدنماركية البافارية الشمالية الأربعاء.

وتعد الصفقة البالغة 119 مليون دولار، واحدة من سلسلة من خيارات العقود التي يمكن أن تصل في النهاية إلى قيمة إجمالية قدرها 299 مليون دولار إذا تم تنفيذها، مقابل حوالي 13 مليون جرعة مجففة بالتجميد من لقاح Jynneos. وأنشئ في الأصل للجدري، ولكن تمت الموافقة عليه لاستخدامه ضد جدري القرود من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) في عام 2019، قبل أشهر فقط من اكتشاف الحالات الأولى لـ “كوفيد-19” في الصين.

وقالت الشركة إن عمليات التسليم الأولية لـ Jynneos Shot لن تأتي حتى عام 2023، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكون الجرعات البالغة 13 مليون جرعة جاهزة في وقت ما بين 2024 و2025 إذا وافقت BARDA على تمديد العقد.

وأكّدت أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود في الولايات المتحدة يوم الأربعاء لرجل سافر مؤخرا إلى كندا. وقال مسؤولو الصحة الفدراليون منذ ذلك الحين إنهم يراقبون ستة آخرين بعد أن اقتربوا من مسافر مصاب أثناء رحلة من نيجيريا إلى المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر، بينما يتم التحقيق في حالة أخرى محتملة من قبل إدارة الصحة في مدينة نيويورك.

شاهد أيضاً

بيسكوف ينفي إشاعات عن رفض رئيس الصين زيارة روسيا

دحض المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، تقارير إعلامية زعمت برفض الرئيس الصيني شي جين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.