الثلاثاء, يوليو 5, 2022
الرئيسية » عربي و دولي » أميركا: الموافقة على إعطاء معززات لقاح فايزر للأطفال

أميركا: الموافقة على إعطاء معززات لقاح فايزر للأطفال

منحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) الضوء الأخضر لإعطاء معزّزات لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً، مستشهدة بالبيانات التي جمعت في التجارب الجارية.

وتخطت الوكالة اجتماع المجلس الاستشاري الذي يعقد عادة قبل مثل هذه القرارات، قائلةً إنّ الأمر قد تمّ تناوله خلال المناقشات السابقة.

وأعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) عن أهلية التعزيز الموسّعة، معترفةً بأنّه “في حين أنّ “كوفيد-19″ يميل إلى أن يكون أقلّ حدّة عند الأطفال من البالغين، أدّى متغيّر أوميكرون الخاص بالفيروس إلى إصابة المزيد من الأطفال بالمرض وإدخالهم المستشفى”.

وقال روبرت كاليف، مفوّض إدارة الغذاء والدواء الأميركية: “تسمح الإدارة باستخدام جرعة معززة واحدة من لقاح فايزر للأطفال من سن 5 إلى 11 عاماً لتوفير حماية مستمرة”، مضيفاً أنّ “التطعيم لا يزال طريقة فعالة للوقاية من “كوفيد-19″ وعواقبه الوخيمة”.

واستطرد المنظّم الصحي ليقول إنّ “ترخيص الاستخدام الطارئ الجديد كان مستنداً إلى “تحليل بيانات الاستجابة المناعية في مجموعة فرعية من الأطفال، من التجربة العشوائية التي يتمّ التحكم فيها باستخدام الدواء الوهمي”.

وأفضت التجربة إلى أنّ “المناعة كانت أقوى لدى أولئك الذين تلقوا جرعة معززة”، وقدّمت التجربة نفسها أيضاً الأساس لقرار إدارة الغذاء والدواء الأميركية، في تشرين الأول 2021، بالموافقة على التطعيمات الأولية بجرعتين للفئة العمرية 5-11 عاماً.

وفي حين أنّ اللجنة الاستشارية المستقلة للّقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة، التابعة لإدارة الغذاء والدواء، تجتمع عادة لتقويم التراخيص الجديدة، قالت الوكالة إنّ ذلك لم يكن ضرورياً بسبب “المناقشات المكثفة بشأن استخدام الجرعات المنشطة” خلال الفترة السابقة.

ومن المتوقّع أن تصدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) توصيتها الخاصة بعد الاجتماع المقرّر عقده في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بينما ستلتقي شركتا فايزر وموديرنا مع مسؤولي إدارة الأغذية والعقاقير الشهر المقبل، لمناقشة الموافقة على تطعيم الأطفال دون سن الخامسة، وفقاً لشبكة CNBC الأميركية.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تواجه خطر فقدان السيطرة على جدري القردة

حذر عدد من خبراء الصحة، من أن الثغرات في الاختبار وتغطية اللقاح لجدري القردة، ستجعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.