لبنان

برقية من الرئيس عون إلى بابا الفاتيكان وأخرى للرئيس الأسد

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن حزنه وتأثره بوفاة أمين السر الفخري لدولة الفاتيكان والعميد الفخري لمجمع الكرادلة الكاردينال أنجلو سودانو، واستذكره في برقية تعزية وجهها إلى البابا فرنسيس، “المكانة الخاصة التي كان يحملها الكاردينال الراحل للبنان واللبنانيين وهو الذي كان المدافع الدائم عن سيادة هذا البلد واستقلاله، والجهود التي قام بها لمواكبة الزيارة التي قام بها البابا القديس يوحنا بولس الثاني للبنان وإنجاحها، وتوقيعه على الإرشاد الرسولي من بلد الأرز، بعد السينودوس الخاص بلبنان، فيما تحل الذكرى الـ25 لهذا الحدث المميز”.

وأكد عون أن “ذكرى الكاردينال الراحل ستشكل قوة لنا جميعاً للانطلاق إلى الأمام ومواجهة التحديات الراهنة”.
إلى ذلك، استقبل عون في قصر بعبدا قبل ظهر اليوم، النائب سيزار أبي خليل والمحامي البروفسور معن بو صابر، وعرض معهما للأوضاع الراهنة في البلاد، وعدداً من المواضيع، من بينها المخارج القانونية لعدم إبقاء التحقيق في جريمة انفجار مرفأ بيروت مجمداً.
وفي شأن منفصل، تلقى عون برقية شكر من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على تهنئته بعيد الفطر المبارك. وتلقى المزيد من برقيات التهنئة بنجاح الانتخابات النيابية التي اجريت، ومنها برقية أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح التي جاء فيها: “يسرني أن أعرب لفخامتكم عن خالص التهنئة بمناسبة نجاح عملية الانتخابات النيابية التي شهدتها الجمهورية اللبنانية الشقيقة. مع أطيب تمنياتي لفخامتكم بدوام الصحة وموفور العافية، وللجمهورية اللبنانية وشعبها الشقيق كل التقدم والازدهار، وللعلاقات المتميزة بين بلدينا الشقيقين كل التطور والنماء”.
كما أبرق إلى عون مهنئاً، رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
وأبرق عون إلى نظيره السوري بشار الأسد، شاكراً له التهنئة التي وجهها إليه لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، متمنياً أن تخرج سوريا “من الأزمة التي تمر بها مع إرساء حل يعيد الأمل بغد أفضل ومستقبل واعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى