لبنان

الأخبار: إضراب مفتوح لموظفي الخلوي: نريد رواتبنا بالدولار

منذ يومين، ينفّذ موظفو شركتي الخليوي “ألفا” و”تاتش”، إضراباً مفتوحاً أدّى إلى إغلاق كافة مراكز وفروع الشركتين وطالبوا بتحسين رواتبهم وتسديد جزء منها بالدولار النقدي “الفريش”، والمفاوضات مع وزير الاتصالات لم تفض إلى نتائج ترضيهم.

ففي اجتماع عقد أمس مع وزير الاتصالات نقل ممثلو الموظفين طرحاً يقضي بالآتي: “تقاضي 15% من الراتب بالدولار الفريش نهاية آب الحالي، و20% نهاية أيلول و25% في تشرين الأول، وتزيد النسبة تدريجاً بهذه الوتيرة طالما أن الشركات تحقق إيرادات تسمح بذلك” بحسب نقيب الموظفين مارك عون.

وفي المقابل، قال قرم لصحيفة “الأخبار” أنه عرض على الموظفين “تحسين الأجور ضمن خطة يفترض أن تبدأ في أيلول المقبل ومدّتها ثلاثة أشهر. وأحد أهدافها إعادة التغطية على الشبكة بنسبة 95%. ووفقها يحصل الموظفون على 10% من رواتبهم بالدولار نهاية أيلول لتصل إلى 20% في تشرين الأوّل، وكل ذلك مشروط بتحسّن الخدمة وعمل الشبكات”.

ولم يرق للموظفين ربط قرم تحسين الأجور بتحسين خدمات الشركات فهم يرون أن “خطة الوزير لا تعني الموظف، وهي لا تشكّل الحد الأدنى المطلوب لإعادة التوازن لقيمة الرواتب الفعلية”.

لكن في دفاعه عن طرحه يقول قرم “الأولوية تأمين الخدمة للمواطن لقاء ما فرضناه عليه من رفعٍ للأسعار، وبالدرجة الثانية نحسّن الأجور، أما الموردين فلا خيار إلا الدفع لهم بالدولار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى