لبنان

الفوعاني يدعو الحكومة إلى التحرك!

رأى رئيس الهيئة التنفيذية في حركة “أمل” مصطفى الفوعاني، أن “فكرة الامام المهدي وفكرة المخلص، فكرة يقينية تمتد عميقا في بناء عقائدي متماسك، ينظر إلى أهمية الاستعداد الإيجابي من خلال الأمر بالمعروف ومحاربة الباطل والوقوف إلى جانب المعذبين والمحرومين”.

وخلال ندوة فكرية نظمها “منتدى الإمام المنتظر” عبر تطبيق zoom بمناسبة ولادة الإمام المهدي، اعتبر أن “المسؤولية الوطنية والواجب الأساس والمدخل، هو بانتخاب رئيس جديد للبلاد”، لافتًا إلى أن “حال الشغور الرئاسي المنعكسة على صورة المشهد السياسي الداخلي، تستوجب الإسراع في تلقف مواقف الرئيس نبيه بري الهادفة إلى كسر حال الجمود واختراق المتاريس السياسية عصبيات المواقف والتشرذم والمراوحة والانقسامات والتحديات والضغوطات التي تؤثر سلباً في يوميات اللبنانيين معيشة واستقراراً”.

وشدد الفوعاني على أن “الحكومة مدعوة مجدداً إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات الآيلة إلى الحد من الانهيار الحاصل، وتفعيل عمل أجهزة الدولة الرقابية لتنفيذ القوانين والقرارات المانعة للتفلت الحاصل على كل الصعد”.

وتابع, “خصوصاً وإننا في شهر الصوم ، وعلى أبواب شهر رمضان المبارك، والمواطن غير قادر على تأمين قوت يومه وأساسيات عيشه الكريم، في ظل تغوّل المارقين جشعًا ومصارف وكارتيلات احتكار”، مؤكدًا على “حقوق القطاعات كافة، وبالأخص التربوية التي تهدد بضياع العام الدراسي والجامعي.”

واستكمل, “يستمر العدو في اعتداءاته اليومية في فلسطين وعلى الحدود اللبنانية، وما حدث بالأمس في بلدة عيتا الشعب الجنوبية، يستوجب الانتباه إلى مخططات العدو وآلته العسكرية”.

وختم الفوعاني قائلاً, “نحيي الجيش اللبناني على مواقفه الثابتة ومنعه الاعتداءات والخروقات من قبل العدو ،وضرورة تلاحم ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة فهذه سر قوتنا وحفظ وجودنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى