إقتصاد

النفط يتراجع

انخفضت أسعار النفط في التعاملات المبكرة الثلاثاء، متخلية عن بعض المكاسب التي سجلتها الجلسة الماضية في الوقت الذي يُقيّم فيه المستثمرون الطلب القوي على السفر خلال فترة العطلة في الصين الذي قد يدعم الطلب على الوقود مع احتمال أن يؤدي رفع أسعار الفائدة في دول أخرى لتباطؤ النمو الاقتصادي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات إلى 82.66 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:13 بتوقيت غرينتش، بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ستة سنتات ليسجل 78.70 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للخام أكثر من واحد بالمئة امس الاثنين وسط تفاؤل بأن يؤدي السفر خلال فترة العطلة في الصين لزيادة الطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وبنك إنجلترا (المركزي) والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعات لجان السياسة النقدية لديهم خلال الأسبوع الأول من أيار.

ويترقب المستثمرون اليوم، بيانات صناعة النفط حول مخزونات النفط الأميركية. وتوقع محللون في استطلاع أجرته “رويترز” أن تُظهر البيانات تراجع مخزونات الخام الأمريكية حوالي 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 نيسان. ومن المقرر أن تصدر بيانات الحكومة الأميركية حول مخزونات الخام غداً الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى