لبنان

الخارجيّة الفرنسيّة: لودريان وجّه دعوة إلى القوى السياسيّة لعقد اجتماع في أيلول المقبل

أنهى الموفد الفرنسي جان ايف لودريان جولته على الجهات السياسية المعنية بانتخاب رئيس للجمهورية وطرح خلالها عقد حوار في أيلول المقبل في لبنان حول مواصفات رئيس الجمهورية وبرنامج أولوياته يليه جلسات انتخاب مفتوحة.

الخارجية الفرنسية اعلنت في بيان أن لودريان شدد لجميع محاوريه، تماما كما فعل في زيارته الأولى، على الضرورة الملحة للخروج من الطريق المسدود حاليا على الصعيدين السياسي والمؤسسي، واقترح لودريان بحسب الخارجية الفرنسية على جميع الجهات الفاعلة التي تشارك في عملية انتخاب رئيس الجمهورية الى عقد لقاء خلال شهر أيلول في لبنان يرمي إلى بلورة توافق بشأن التحديات التي يجب على رئيس الجمهورية المستقبلي مواجهتها والمشاريع ذات الأولوية التي يجب عليه ان يقوم بها، وبالنتيجة المواصفات الضرورية من أجل تحقيق ذلك. واشارت الى ان هذا اللقاء يصبو إلى توفير مناخ من الثقة وإتاحة اجتماع البرلمان في أعقاب ذلك وضمن ظروف مؤاتية لإجراء انتخابات مفتوحة تتيح الخروج من هذه الأزمة سريعا”.

وبحسب الخارجية الفرنسية لحظ لودريان انفتاح محاوريه اللبنانيين انفتاحا بناء إزاء هذا النهج العملي والواقعي الذي يركّز على انتخاب رئيس للجمهورية وعلى العمل الذي يجب أن يضطلع به من أجل المضي في إنعاش لبنان وإرساء الاستقرار فيه وتمكينه من استعادة مكانته في بيئته الإقليمية وكسب ثقة المجتمع الدولي مجددا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى