لبنان

الشيخ عبدالله استقبل سفير السلام العالمي: الإمام الصدر مدرسة وطنية وقيمة إنسانية

أكد مفتي صور ور وجبل عامل القاضي الشيخ العلامة حسن عبدالله خلال استقباله سفير السلام العالمي في الأمم المتحدة داني الأشقر، ان “الامام القائد السيد موسى الصدر هو مدرسة وطنية تمتاز بنهج العيش المشترك والوحدة الوطنية، وديمومة العمل المقاوم لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي، وذلك في حضور ممثل المطران شربل عبدالله رئيس معهد قدموس الأب الدكتور جان يونس، ورئيس جمعية “الاكاديميين اللبنانيين” خليل الأشقر وعدد من الوفود الأهلية والروحية.

وقال عبدالله: “الخطاب السياسي المتشنج لا يخدم أبدا مصلحة الشعب ولا يحقق أجواء الاستقرار الوطني، ولا يحقق هزيمة أو انتصار طرف على آخر، ونأمل ان يتفهم الجميع ان البلد محكوم بالتوافق والتفاهم بين جميع مكوناته تحت سقف الوطن، واطلاق مبدأ الحوار الدائم حول كل القضايا المطروحة والمستجدة”.

وأشار الى “أهمية ان يستثمر لبنان على موضوع التنقيب عن النفط وألغاز وتثبيت اجواء الاستقرار عبر انتخاب رئيس للجمهورية وإطلاق عجلة عمل المؤسسات الدستورية وإدارات الدولة”.

ولفت إلى أهمية ان “تبقى مدينة صور رمز من رموز التعايش في لبنان وتثبيت هويتها الوطنية والانسانية والتعبير عن صور وهويتها، دون التحديات المعتادة بين مكونات المنطقة. ومن هنا اطلقنا النشاط الثقافي الحسيني دون أن نعرقل مسيرة العمل اليومي للمواطنين”.

وختم: “صور لها البعد الحضاري ولها التنوع الايماني الديني لدى كل الأديان والطوائف، وان وجه صور الحقيقي هو ما رسمه الامام القائد السيد موسى الصدر، ومع تضافر جهود الجميع وعدد من الشخصيات استطاع ان يحقق الانتاجية الايمانية في صور منارة جبل عامل والمدينة المباركة. وكما ان المناسبة الحدث تمت بالتعاون مع العتبتين العلوية والحسينية في العراق”.

وتحدث الاشقر مشددا على “العلاقة الطيبة مع المفتي عبدالله التي تنسجم مع واقع المدينة العزيزة على قلبنا وهي في كل نشاطها وخاصة الأخير يعبر عن ايمانية المدينة”، ومشيرا الى “متابعته الدقيقة والمستمرة لكل عمل يحقق التنمية المستدامة الشاملة لمدينة صور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى