الخميس, يوليو 7, 2022
الرئيسية » لبنان » نصار في افتتاح مهرجان النبيذ في جبيل: خطة التعافي الاقتصادي لن تمر مع حكومة تصريف الاعمال

نصار في افتتاح مهرجان النبيذ في جبيل: خطة التعافي الاقتصادي لن تمر مع حكومة تصريف الاعمال

إفتتحت بلدية جبيل برعاية عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط وحضوره مهرجان النبيذ الابيض والزهري في نسخته السابعة والذي نظمته شركة EVENTIONS على السور الفينيقي للميناء الاثري في المدينة.

حضر الحفل وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال المهندس وليد نصار، عضو تكتل” الجمهورية القوية “النائب فادي كرم، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور ونائبه رالف صليبا والاعضاء والرئيس السابق للبلدية.

وقال زعرور “الاحتفال في عاصمة السياحة العربية والحوار الاسلامي المسيحي ولؤلؤة الشرق ويقام للسنة السابعة، سيكون نقطة الانطلاق السياحية لهذا الصيف”.

وعدد المشاريع السياحية التي ستقام هذا العام في المدينة “رغم الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة”.

ودعا المغتربين اللبنانيين والسواح الذين يزورون لبنان هذا الصيف الى “ان تكون اول محطة لهم في مدينة جبيل التي تحتضن الجميع على اختلاف انتماءاتهم وطوائفهم ومعتقداتهم”.

وقال النائب الحواط  “هذه المدينة ستبقى صامدة ومشعة ومتألقة رغم كل الظروف التي تمرعلى وطننا”.

ولفت الى ان “بلدية جبيل وبالامكانات المتواضعة جدا جدا مازالت صامدة تواجه الرياح التي تدمر الوطن”، موجها التحية لرئيسها وجميع الاعضاء على “الجهود التي تبذل في سبيل نهضة المدينة”.

وتوجه الى الجبيليين بالقول: “سنبقى صامدين  صمود هذه القلعة لا يخيفنا شيء ولن نتعب او نكل لكي تبقى جبيل احلى، ومدينة سياحية بامتياز ومحطة اساسية في السياحة اللبنانية”.

ودعا “الاشقاء العرب والسواح الاجانب واللبنانيين المنتشرين في العالم الى زيارة لبنان هذا الصيف وخصوصا مدينة جبيل” مؤكدا ان “هذا البلد وبالرغم من الظروف الاقتصادية  الصعبة مازال البلد الاكثر استقرارا”. وأكد ان “لهذه المدينة ميزة سياحية خاصة ليست موجودة في اي بلد فهناك السياحة الدينية والثقافية والبحرية والروحية وهي تختزن الكثير من المطاعم على اختلاف انواعها مما يجعلها قادرة على استقطاب كل انواع السواح من كل البلدان ومن كل الطوائف والاديان”.

وتحدث لحود من جهته، عن “المغامرة التي بدأت منذ العام 2015 مع جبيل ونبيذها والمستمرة حتى اليوم بتألق وتجدد”، مشيرا الى ان “التعاون قائم ومثمر بين وزارتي السياحة والزراعة لجهة تسويق النبيذ اللبناني، والنشاطات مستمرة مع بلدية جبيل لما فيه خير هذه المدينة”.

وأمل الوزير نصار في كلمته “أن تشكل حكومة جديدة بأسرع وقت بعد إعادة تكليف الرئيس ميقاتي تكون قادرة على العمل للخروج من الهوة التي وقعنا بها” مؤكدا ان “خطة التعافي الاقتصادي لن تمر مع حكومة تصريف الاعمال”.

وأعلن أن “وزارة السياحة تحضر لمشروع بالشراكة مع وزارة الزراعة من اجل القيام بأكبر طاولة تذوق النبيذ في العالم وستكون بطول 1200 متر تجمع جميع مصانع النبيذ في لبنان وستشارك فيها اسبانيا، فرنسا، اليونان وايطاليا”.

وقال: “سيكون هناك تبادل تجاري بيننا وبين هذه الدول، وهذا المشروع قد يكون في جبيل إلا أن مكانه لم يحدد نهائيا بعد”.

وكشف أن “مطار بيروت الدولي استقبل اليوم 12300 وافد” متوقعا “ان يصل عدد الوافدين في الاشهر الثلاثة المقبلة اكثر من 1,300,000 زائر ، 75 بالمئة منهم من اللبنانيين المنتشرين في العالم والباقون من السواح الاجانب واكثريتهم من الدول العربية والاوروبية”.

وأكد أن “المقومات السياحية في كل مناطق لبنان وخصوصا السياحة الداخلية ناشطة جدا واللبناني مضياف”.

شاهد أيضاً

نتائج الامتحانات الرسمية المهنية الخامسة عصرا… اليكم كيف يمكن الاطلاع عليها

أعلنت المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري  اصدار نتائج الامتحانات الرسمية  لشهادات البكالوريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.