لبنان

الرئيس الفرنسي ماكرون يلتقي مع ميقاتي بشأن انتخاب رئيس جديد للبنان

التقى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، برئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، على هامش مؤتمر المناخ (كوب 27)، المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية.
وخلال اللقاء الثنائي، “تم البحث في المساعي الفرنسية لمعالجة الأوضاع اللبنانية، وأكد ماكرون من ناحيته على أولوية إجراء الانتخابات الرئاسية اللبنانية لانتطام عمل المؤسسات”، وفقا لبيان من رئاسة مجلس الوزراء اللبناني.
وانتهت ولاية الرئيس اللبناني السابق، ميشال عون، في 31 أكتوبر/ تشرين الأول، ولم ينتخب أي مرشح جديد بعد أربع جولات غير حاسمة من التصويت النيابي.
وأعلنت الرئاسة اللبنانية مغادرة الرئيس اللبناني ميشال عون قصر بعبدا، مع انتهاء ولايته، قائلة: “عون قام بتحية العلم اللبناني فيما موسيقى الجيش تعزف لحن التعظيم والنشيد الوطني، واستعرض كتيبة من الحرس الجمهوري، كما صافح المديرين العامين والمستشارين في قصر بعبدا”.
من جانبه، أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، في كتاب وجهه إلى رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، أن “الحكومة ستتابع القيام بواجباتها الدستورية كافة ومن بينها تصريف الأعمال وفق نصوص الدستور والأنظمة التي ترعى عملها وكيفية اتخاذ قراراتها والمنصوص عليها في الدستور وفي المرسوم رقم 2552 تاريخ 1/8/1992 وتعديلاته ما لم يكن لمجلس النواب رأي مخالف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى