إقتصاد

الدولار الأميركي يرتفع

ارتفع الدولار الأميركي في بداية جلسات التداول الأوروبية المتأثرة بالعطلة الاثنين، في بداية الأسبوع الذي يتضمن اجتماعات وضع السياسة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي، بالإضافة إلى تقرير الوظائف الأميركي الشهري.

ويسجل مؤشر الدولار الآن 101.638 مقابل سلة من العملات الأجنبية صعودًا بـ 0.23%. ويسجل زوج اليورو دولار الآن 1.0996 هبوطصأ بـ 0.22% في الوقت الذي تتراجع فيه عقود الذهب الآجلة بنحو 0.51% إلى 1989 دولارًا.

ومع انتشار التوقعات باتخاذ البنك المركزي الأوروبي و بنك إنجلترا مواقف أكثر شراسة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر المقبلة، عزز المضاربون صافي مراكزهم الهبوطية على الدولار مقابل نظرائهم الرئيسيين لأكبر عدد منذ حزيران 2021، بحسب ما أظهرته بيانات من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع في أواخر الأسبوع الماضي.

ويجتمع البنك المركزي الأوروبي أيضًا هذا الأسبوع، الخميس، حيث يتوقع صانعو السياسة أيضًا أن يعاقبوا رفع سعر الفائدة مرة أخرى، على الرغم من أن حجم الزيادة لا يزال موضع شك.

في حين قد تكون بيانات يوم الثلاثاء عن تضخم سعر المستهلك في منطقة اليورو هي العامل الحاسم، حيث إنه من المحتمل أن تظل ضغوط الأسعار الأساسية مرتفعة بشكل غير مريح، مما يشير إلى رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

ومع ذلك، إذا أظهرت بيانات الإقراض المصرفي أن ظروف الائتمان قد أصبحت مشددة إلى حد كبير، فسوف يعزز ذلك توقعات رفع سعر الفائدة بدرجة أقل.

وقد انخفض زوج العملات الدولار الأميركي مقابل اليورو بنسبة 0.1٪ إلى 1.1006، مع احتمال أن يكون النشاط محدودًا نظرًا لأن غالبية أوروبا تستمتع بعطلة عيد العمال.

كما انخفض زوج العملات الدولار الأميركي مقابل الجنيه الاسترليني بنسبة 0.2٪ إلى 1.2553، في أسبوع هادئ في المملكة المتحدة، مع دخول المسؤولين فترة تعتيم قبل قرارهم في 11 ايار.

بينما ارتفع سعر زوج العملات الدولار الاميركي مقابل الدولار الاسترالي بنسبة 0.4٪ إلى 0.6635، وارتفع زوج العملات الدولار الاميركي مقابل الين الياباني بنسبة 0.5٪ إلى 136.94، بينما تم تداول زوج العملات الدولار الاميركي مقابل اليوان الصيني بشكل ثابت إلى حد كبير عند 6.9121.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى