الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
الرئيسية » منوعات » إقتصاد » أسعار النفط ترتفع

أسعار النفط ترتفع

ارتفعت أسعار النفط اليوم بعد انخفاض حاد أمس بسبب قوة الدولار الأميركي وموجة جديدة من المخاوف من أن الطلب على موارد الطاقة سينخفض ​​في حالة حدوث ركود اقتصادي عالمي.

وبحلول الساعة 13:41 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.37% إلى 99.87 دولار للبرميل.

في حين صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 1.07% إلى 103.87 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع “بلومبرغ”.

وذكرت “بلومبرغ” أن المستثمرين يأخذون في الحسبان إمكانية حدوث ركود في الاقتصاد العالمي نتيجة لتشديد السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية العالمية، متجاهلين مؤشرات انخفاض معروض النفط.

ويعتقد المحللون في بنك “غولدمان ساكس” بأن الانخفاض في أسعار النفط أمس الثلاثاء كان مفرطا. وقال البنك في مراجعة: “على الرغم من تزايد احتمال حدوث ركود في الاقتصاد، فمن السابق لأوانه أن تستسلم سوق النفط لهذه المخاوف. لا يزال الاقتصاد العالمي ينمو. ووتيرة النمو في الطلب على النفط هذا العام سوف يتجاوز بشكل كبير وتيرة نمو الناتج المحلي الإجمالي”.

فيما كشفت مصادر في الصين، التي تتعافى من رفع قيود الحجر الصحي، عن أن الطلب على الطاقة بدأ في النمو. ووفقا لهذه المصادر اقترب استهلاك البنزين ووقود الديزل في البلاد في حزيران 2022 من 90% من مستويات حزيران 2019.

شاهد أيضاً

تراجع أسعار النفط عالمياً!

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية الاثنين، بعد أن قال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، أكبر مصدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.