لبنان

وزير الزراعة: لا مناص من الحوار

أكد وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن، ان “لا مناص امام اللبنانيين من الحوار، ثم الحوار”. وقال: “تعالوا معا الى كلمة سواء. نقيض الحوار هو التنافس والاقتتال، وما من احد يريد ذلك”.

كلام الحاج حسن جاء خلال رعايته قص شريط افتتاح مشروع الطاقة الشمسية في بلدة شعت في البقاع الشمالي، والذي يستفيد منه بين سبعة وثمانية الاف نسمة.

واشار ان “الرئيس نبيه بري دعا اكثر من مرة للحوار، ودائما منفتحون، ونقول نحن دائما دعاة حوار، ونؤكد صوابية ورجاحة المنطق الوطني الذي تحدث به الرئيس بري، وهو ان الجانب الفرنسي والاخوة السعوديين وكل العالم عندما نتحدث معهم يقولون لنا اذهبوا الى الحوار الذي يجب أن يكون داخليا بمبادرة داخلية، لكن بعض الرؤوس المحامية اوصلتنا الى هنا، ونتمنى في الأيام المقبلة ان يحصل تلاق مع المبادرة الفرنسية وغيرها من المبادرات حتى نصل الى خواتيم إيجابية وهي تتمثل بانتخاب رئيس عتيد للجمهورية، لأن المواصفات باتت واضحة”.

أضاف: “ما نحتاجه اليوم من الرئيس هو الانفتاح على الداخل، فلدينا أزمة لاجئين كبيرة جدا. نتحاور مع الشقيقة سوريا، نفتح مع دول الخليج، نتحدث مع الاميركيين ومع كل الناس، والاولى بنا الوصول الى شخصية وطنية جامعة لا غبار عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى