سوريا

افتتاح مقر “مبادرة السلام السورية الروسية” في حمص

افتتح في محافظة حمص وسط سوريا فرع لـ”مبادرة السلام السورية الروسية” بالتعاون بين مركز التنسيق الروسي في حميميم، ومحافظة حمص.
وشهد حفل الافتتاح حضوراً رسميا وشعبياً بمشاركة وجهاء عشائر ورجال دين وشخصيات رسمية، وتم تكريم 40 شخصاً من أسر الشهداء والجرحى
وتهدف “مبادرة السلام السورية الروسية” إلى “تقديم مختلف الخدمات الإنسانية والاجتماعية لذوي الشهداء والجرحى، ليكون المكتب الثالث للمبادرة في سوريا، بعد مكتبي طرطوس والعاصمة دمشق”.
وقال رئيس مكتب مبادرة السلام السورية الروسية في سوريا الدكتور أحمد الكود لـ”سبوتنيك”: إن افتتاح فرع المكتب في محافظة حمص، يأتي استكمالاً لافتتاح مكاتب للمبادرة في كل المحافظات السورية، لدعم أسر الشهداء والجرحى، تقديراً لما قدموه من تضحيات إضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية”.
وتوجه الكود بالشكر للشعب والدولة الروسية لما قدموه ويقدمونه من دعم في شتى المجالات لسوريا، لافتا إلى أنه سيتم قريبا افتتاح مراكز خدمات طبية وتعليمية في سياق المبادرة.
بدوره قال مدير فرع المبادرة بحمص أسامة الكاسم لـ”سبوتنيك” : “المبادرة إنسانية اجتماعية ثقافية شاملة وداعمة، في كافة المجالات للمواطنين وجرحى الجيش العربي السوري وذوي الشهداء”، مشيراً إلى أن الفرع، سيغطي كافة أحياء مدينة حمص ومناطق المحافظة، في سعي من المبادرة لتقديم خدماتها الطبية والإنسانية، لكل أطياف المجتمع السوري.
تجدر الإشارة إلى أن مبادرة السلام السورية الروسية تأسست عام 2019 وهي مبادرة إنسانية اجتماعية شاملة هدفها نشر الوعي والخير والسلام بمكنوناته العلمية والاقتصادية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى