الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
الرئيسية » منوعات » إقتصاد » استقرار أسعار الذهب

استقرار أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء، قبيل قرار الفائدة الأميركية المرتقب من قبل الاحتياطي الفيدرالي لاحقًا اليوم، والذي من شأنه دعم الدولار على حساب المعدن الثمين.

وتتوقع الأسواق اتجاه المركزي الأميركي لرفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي خلال الاجتماع الذي سينتهي اليوم، مما يعزز الطلب على سندات الخزانة الأميركية وبالتالي يجعل سبائك الذهب – ذات العائد الصفري – أقل جاذبية بالنسبة للمستثمرين.

على جانب آخر، يلقى الذهب دعمًا من مخاوف الركود الاقتصادي، إذ تراجعت ثقة المستهلك الأميركي إلى أدنى مستوياتها في ما يقرب من عام ونصف خلال تموز، وسط مخاوف مستمرة بشأن تسارع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة، مما قد يؤدي إلى تقويض الإنفاق وتباطؤ النمو الاقتصادي في بداية الربع الثالث.

كذلك خفض صندوق النقد الدولي امس الثلاثاء توقعات النمو العالمي إلى 3.2% هذا العام، مع توقعات تباطؤه إلى 2.9% العام المقبل، كما خفض توقعات النمو الأميركي بنسبة 1.4% لتصل إلى 2.3% هذا العام مدفوعة بانخفاض القوة الشرائية للأسر وتشديد السياسة النقدية.

واستقرت العقود الآجلة للذهب تسليم أب عند 1717.50 دولار للأوقية، في تمام الساعة 09:02 صباحًا بتوقيت القاهرة، بينما ارتفع سعر التسليم الفوري بنسبة طفيفة 0.12% إلى 1719.53 دولار للأوقية.

واستقرت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر عند 18.52 دولار للأوقية، كما استقر سعر البلاتين للتسليم الفوري عند 873.94 دولار، بينما تراجع سعر البلاديوم 0.39% إلى 2002.05 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية – بنسبة طفيفة 0.13% إلى 107.07 نقطة.

شاهد أيضاً

إصابة الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” بفيروس كورونا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” المنتجة للقاحات مضادة لفيروس كورونا، ألبرت بورلا، اليوم الاثنين، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.