لبنان

ميقاتي التقى نولاند في نيويورك: نطالب المجتمع الدولي بدعم لبنان لمعالجة ازمة النازحين السوريين

إستهل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لقاءاته في نيويورك صباح اليوم باجتماع عقده مع نائبة وزير الخارجية الاميركية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند في مقر اقامته في حضور وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب،ونائب مساعد وزير الخارجية الاميركية إيثان غولدريتش.

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات اللبنانية- الاميركية والملفات التي بواجهها لبنان.
طالب الرئيس ميقاتي المجتمع الدولي بدعم لبنان لمعالجة ازمة النازحين السوريين، التي بات تعاظمها يشكل خطرا على لبنان ونسيجه الاجتماعي”.
وقال: ان الحكومة انجزت المشاريع الاصلاحية المطلوبة من صندوق النقد الدولي، والملف بات في عهدة مجلس النواب ليقرر ما يراه مناسبا”.

بدورها دعت المسؤولة الاميركية الاطراف اللبنانية الى الاسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية”، مشددة على” ان واشنطن تدعم اي حوار لبناني- لبناني في هذا الصدد”.
ودعت لبنان الى تفعيل التعاون مع المنظمات الدولية وخاصة مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة ملف النزوح السوري المستجد وكل جوانب ملف النزوح”.
وشددت “على ان واشنطن تدعم الجيش اللبناني”، معتبرة ان من الضروري استكمال الاصلاحات الاقتصادية والمالية الضرورية”.

وكان ميقاتي قد وصل الى نيويورك لتمثيل لبنان في اجتماعات الدورة السنوية الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويضم الوفد اللبناني الى الاجتماعات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب والقائمة بأعمال بعثة لبنان لدى الامم المتحدة بالانابة جان مراد.

ووفق البرنامج المقرر سيلقي الرئيس ميقاتي كلمة لبنان امام الجمعية وسيعقد سلسلة اجتماعات ولقاءات مع رؤساء الوفود المشاركة.

كذلك سيشارك رئيس الحكومة اليوم في الجلسة الافتتاحية لـ”منتدى الأمم المتحدة للتنمية المستدامة”وسيلقي كلمة في المنتدى عند الرابعة والنصف بتوقيت نيويورك (الحادية عشرة والنصف ليلا بتوقيت بيروت) ومن ثم يجتمع مع الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش في مقر الامم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى