سوريا

تصاعد الانشقاقات والاقتتال الداخلي بين الميلشيات التركمانية شمالي سوريا

تتوسع الاشتباكات وحالة الخلافات بين المجموعات المسلحة المنضوية ضمن تنظيمات “المعارضة السورية التركمانية” الخاضعة للجيش التركي بشكل مضطرد في مناطق شمالي سوريا.

ونقل مراسل “سبوتنيك” في محافظة الحسكة عن مصادر أهلية من داخل مدينة “جرابلس” الواقعة على الحدود (السورية- التركية) أن “اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم، الجمعة ١ أيار، إثر هجوم شنه مسلحو تنظيم “جيش الشرقية” على مقر ما يسمى “الشرطة العسكرية” التابعة لتنظيم “الجيش الوطني” استخدم فيها بالقذائف والأسلحة المتوسطة.

ووفق المصادر، فإن معارك جرابلس بين التنظيمين الخاضعين للجيش التركي، بدأت عند معبر ما يسمى “عون الدادات”، قبل أن تتوسع إلى داخل جرابلس ما أدى لمقتل مسلحين ينتمون لما يسمى “الشرطة العسكرية”، أحدهم قيادي بارز يدعى “أبو راشد الشامي” وإصابة 3 آخرين.

كما استهدف عناصر “الشرطة العسكرية” بالقذائف، سيارة نوع “بيك آب” تعود لقيادي في “الشرقية” المدعو “أبو الزعيم” وسط معلومات عن إصابته.

وفي السياق، قتل صباح الجمعة المدعو “عبدالله الحسن” هو أحد عناصر ما يسمى “الشرطة” الخاضعة للجيش التركي في بلدة اخترين بريف حلب بظروف غامضة دون معرفة الاسباب.

ويغلب على ما يسمى تنظيم “أحرار الشرقية” مسلحون من أبناء مدينة دير الزور، في حين أن مسلحي ما يسمى “الشرطة العسكرية” والفرقة 20 المنضوية فيما يسمى الجيش الوطني فيغلب عليه المسلحون الذين تم ترحيلهم من منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى