عربي و دولي

النخالة: المقاومة خيارنا الوحيد.. وموقف طهران يضعف الأعداء

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أمس الثلاثاء، أنّ سياسة بلاده المبدئية والثابتة هي دعم قضية تحرير فلسطين ومقاومة الشعب الفلسطيني ضد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي العنصري وأطماعه التوسعية.

وقال أمير عبد اللهيان خلال استقباله الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، زياد نخالة: “نأمل أن نشهد إحباط خطط الأعداء في التأثير على القضية المقدسة، وهي تحرير فلسطين والقدس الشريف، من خلال تعزيز التقارب بين الدول الإسلامية، ولا سيّما مع هزائم الكيان الصهيوني وأميركا أمام المقاومة وظهور ظروف جديدة للفلسطينيين”.

وأضاف “المقاومة الإسلامية في المنطقة وفلسطين ستدافع بقوة عن الحقوق الثابتة لشعوب المنطقة وفلسطين في ظل تماسكها وتضامنها ووحدتها الداخلية”.

وكان أمير عبد اللهيان، قد شدد في 6 حزيران/يونيو، على  أنّ بلاده “لن تتخلى عن القضية الفلسطينية، وستبقى تدافع عن الشعب الفلسطيني”، مردفاً أنّ “الحل الأساسي للقضية الفلسطينية هو عودة اللاجئين، وإجراء استفتاء بين السكان الأصليين لهذه الأرض”.

وفي 27 نيسان/أبريل الماضي، كشف الوزير الإيراني عن مبادرة سياسية، مسجّلة في الأمم المتحدة، قدّمتها إيران بشأن فلسطين.

وأوضح أمير عبد اللهيان أنّ المبادرة هي “إجراء استفتاء عام في فلسطين لتحديد مصيرها، بمشاركة جميع سكان فلسطين الأصليين من مسيحيين ويهود ومسلمين، بعيداً من سكانها غير المُرحّب بهم”، وأضاف “نتيجة هذا الاستفتاء العام والمباشر،تؤلف حكومة فلسطينية موحدة تحكم الأراضي الفلسطينية كلها”.

النخالة: موقف إيران يضعف جبهة الأعداء 

النخالة شكر بدوره للمرشد الإيراني، السيد علي الخامنئي، وإيران دعمهما المستمر  المقاومة الفلسطينية، مؤكداً أنّ “إيران تؤدي دوراً قوياً وفعالاً وبناءً في القضايا الإقليمية”، معتبراً “منجزات إيران ونجاحاتها نجاح لكل الأمة الاسلامية”.

وأضاف “هناك محاولات، للأسف، للضغط على إيران بهدف تقليل الخطر الحقيقي للكيان الصهيوني على مصالح الأمة الإسلامية والقضية الفلسطينية، فيما موقفها في مواجهة نظام الهيمنة ودعم الشعوب المظلومة أمام المحتلين والتدخل الأجنبي يبشر بالخير ويضعف جبهة أعداء العالم الإسلامي”.

وشدد الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي على الاستمرار في خيار المقاومة باعتباره الوحيد أمام الشعب الفلسطيني لإحقاق حقوقه وطرد المحتلين من أرض فلسطين.

المصدر: الميادين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى