الجمعة, أغسطس 19, 2022
الرئيسية » منوعات » إقتصاد » الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار

ارتفع الذهب في التعاملات المبكرة الخميس، رغم استمرار دعوات التشديد من مسؤولي الفيدرالي لمحاربة التضخم الذي بلغ أعلى مستوياته في 40 عام.

يأتي ارتفاع الذهب اليوم بعد تراجعات أمس التي جاءت لأول مرة بعد 6 جلسات من الارتفاع المتتالي تزامنا وهدوء ارتفاعات مؤشر الدولار.

وتراجعت أسعار الذهب للمرة الأولى في 6 أيام عند تسوية تعاملات الأربعاء، مع تقييم التوترات الجيوسياسة وآفاق السياسة النقدية، وصدور العديد من البيانات الاقتصادية.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس إن البنك المركزي سيواصل رفع معدلات الفائدة لحين رؤية دليل على أن التضخم يتباطأ.

وزاد الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات الخميس في حدود 0.6% أو ما يعادل 14 دولار في الأوقية وصولا إلى مستويات قرب 1790 دولار للاوقية.

وهبطت سعر الذهب أمس الأربعاء بنسبة 0.7% أو ما يعادل 13.30 دولار لتسجل 1776.40 دولار للأوقية عند التسوية، في المقابل ارتفع مؤشر الدولار في حدود 3% عند 106.515 نقطة.

وفي المقابل يشهد مؤشر الدولار الرئيسي تراجعات طفيفة مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس حيث يتداول عند مستويات 106.45 نقطة.

وفي المقابل ارتفع العائد على سندات الخزانة الأميركية في حدود 0.018 نقطة خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس وصولا إلى مستويات 2.732%.

شاهد أيضاً

تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في مضيق كيرتش

قال مستشار رئيس شبه جزيرة القرم أوليغ كريوتشكوف، عبر قناته على “تيليغرام”، إنه يوم الخميس، …

تعليق واحد

  1. Sweet internet site, super design and style, rattling clean and utilize friendly.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.