الثلاثاء, أغسطس 16, 2022
الرئيسية » عربي و دولي » أميركا تستدعي السفير الصيني وبكين تصعّد!

أميركا تستدعي السفير الصيني وبكين تصعّد!

استدعى البيت الأبيض السفير الصيني في أميركا، كين غانغ، الخميس، من أجل إبلاغه بإدانة التصعيد ضد تايوان، وأن الولايات المتحدة لا ترغب في خلق أزمة بالمنطقة، حسبما نقلت صحيفة “واشنطن بوست”.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، في بيان حصلت عليه الصحيفة الأميركية إن البيت الأبيض قد أبلغ السفير الصيني احتجاج الولايات المتحدة على الممارسات العسكرية الأخيرة للصين، واصفة إياها بالـ”غير مسؤولة” وأنها تتعارض مع هدف حفظ السلام والاستقرار في منطقة مضيق تايوان.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الصينية، الجمعة، أنها ستفرض عقوبات على رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، بعد زيارتها لتايوان التي أثارت غضب بكين.

وقالت الوزارة إن بيلوسي “تدخلت بشكل خطير في الشؤون الداخلية للصين وقوضت بشكل خطير سيادة الصين وسلامة أراضيها” عبر الزيارة، موضحة أن الصين “ستفرض عقوبات على بيلوسي وعائلتها المباشرة”، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل، بحسب فرانس برس.

شاهد أيضاً

السلطات العراقية تحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة للسياسي مثال الآلوسي

أصدرت السلطات العراقية يوم الاثنين قرارا بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة للسياسي مثال الآلوسي. وأظهرت …

تعليق واحد

  1. Thanks for sharing superb informations. Your web site is so cool. I am impressed by the details that you?¦ve on this web site. It reveals how nicely you perceive this subject. Bookmarked this website page, will come back for extra articles. You, my friend, ROCK! I found simply the info I already searched all over the place and simply could not come across. What an ideal web-site.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.