لبنان

الخطيب: فلسطين أرض مقدسة والتخلي عنها خيانة

أمل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في احتفال تأبيني في بلدة لبايا اليوم ان يحمل البيان الوزاري للحكومة الجديدة “خطة اقتصادية واضحة، تنهض بالاقتصاد الوطني وتحد من تدهور الاوضاع المعيشية والاجتماعية بما يحفظ القيمة الشرائية للعملة اللبنانية ويلجم التضخم والاحتكار، ويحرر لبنان من تبعات الضغوط والعقوبات المفروضة عليه، لإخضاع ارادته وجعله رهينة القروض والديون الخارجية”.
ورأى أن “أولى خطوات استعادة ثقة المواطن بدولته تبدأ بإطلاق يد القضاء وأجهزة الرقابة والتفتيش لتقوم بواجبها في استعادة المال المنهوب ومكافحة الفساد والرشى والهدر وترشيد الانفاق، بما يرسخ الاستقرار الاقتصادي الذي ينعش القطاعات الانتاجية التي نؤكد ضرورة دعمها وتوفير مقومات تطويرها، من هنا نؤكد ان الانطلاق في الخطط الاصلاحية ممر إلزامي لانقاذ الوطن وتحقيق تطلعات كل اللبنانيين التواقين الى عيش كريم واستقرار اقتصادي ونقدي وشفافية في الحكم والادارة”.
وشدد على “ضرورة أن يتبنى البيان الوزاري الثوابت الوطنية التي حفظت أمنه واستقراره وعيشه المشترك ووحدته الوطنية، وفي مقدمها المعادلة الوطنية التي حفظت لبنان وشعبه، ورفض لبنان للتوطين وكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني” .
وجدد الخطيب استنكاره لما يسمى “صفقة القرن”، معتبرا انها “وصمة عار على جبين امتنا. ففلسطين أرض مقدسة، وهي أغلى وأكبر من كل الصفقات، والتخلي عنها خيانة للامة وتاريخها وقيمها الدينية والوطنية، ونحن اذ ننوه بالموقف الفلسطيني الموحد والرافض لهذه الصفقة، فاننا نحمل كل الاحرار والشرفاء في امتنا المسؤولية الدينية والاخلاقية في دعم الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال الصهيوني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى