عربي و دولي

صنعاء تكشف بالأرقام جرائم التحالف السعودي في المحافظات الجنوبية

المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية في صنعاء يقول إنّ “دول العدوان أدارت المحافظات الجنوبية بالرعب والاعتقالات والتصفيات الجسدية لمعارضيها وعمدت على تعطيل وتدمير المقدرات الوطنية فيها”.
كشف المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية في صنعاء، اليوم الجمعة، في تقرير، عن جرائم قامت بها الولايات المتحدة الأميركية والسعودية والإمارات في المحافظات الجنوبية اليمنية، واصفاً إياها بــ”الجسيمة”.

وقال المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية إنّ “فاتورة الاحتلال تعاظمت، والمحافظات الجنوبية تعيش حالة حرب الجميع ضد الجميع وتعاني من كابوس الاحتلال والمليشيات الموالية له”.

وأضاف أنّ “دول العدوان أدارت المحافظات الجنوبية بالرعب والاعتقالات والتصفيات الجسدية لمعارضيها وعمدت على تعطيل وتدمير المقدرات الوطنية فيها”.

وبحسب المركز الإعلامي، فإنّ “التقديرات تشير إلى مقتل نحو 30 ألف جنوبي وجرح 450 ألف آخرين من ينتمون للمحافظات الجنوبية في مختلف جبهات الداخل في المحافظات الشمالية وجبهات الحدود خلال 7 سنوات ماضية”.

وأشار إلى أنّ “عدد ضحايا مسلسل الاغتيالات الذي نفذه الاحتلال الأميركي السعودي الإماراتي بلغ أكثر من 1685 مواطناً يمنياً كحصيلة غير نهائية في المحافظات الجنوبية”، لافتاً إلى أنّ “المركز رصد أكثر من 321 عملية مداهمة طالت منازل المواطنين في أحياء محافظات عدن ولحج وحضرموت وأبين والضالع خلال 7 سنوات ماضية”.

وتابع: “المليشيات التابعة للاحتلال استباحت أراضي وممتلكات المواطنين، وتم رصد نهب أكثر من 11 ألف أرضية تابعة لجمعيات سكنية حكومية في عدن لوحدها”. وذكر المركز الإعلامي أنّ “الاحتلال قام بإنشاء 26 سجناً سرياً و27 مركزاً وهابياً لتفخيخ مستقبل أبناء المحافظات الجنوبية اليمنية”.

وفي السياق، أكد المركز الإعلامي أنّ “الاحتلال السعودي الإماراتي عمل على تفريغ الجنوبيين وتفكيك قواهم، واستبدل الدولة بالمليشيات المناطقية”، مشدداً على أنّ “دول الاحتلال تخوض صراع نفوذ وسيطرة عبر أدواتها من عدن وحتى سقطرى”.

وأوضح أنّ “دول الاحتلال تقود معركة استنزاف ضد المليشيات الموالية لها في المحافظات الجنوبية”، وأنّه “ينهب ثروات المحافظات الجنوبية ويفتعل الأزمات للفت نظر الناس عما يجري من حولهم”.

وأشار المركز الإعلامي إلى أنّ “أزمات المشتقات النفطية تحولت إلى وسيلة لفرض عقاب جماعي ضد أبناء الجنوب من قبل الاحتلال”، مؤكّداً أنّ “صفيحة البنزين 20 لتراً ارتفع سعرها في السوق السوداء إلى 60 ألف ريالاً ( 50 دولاراً) في المحافظات الجنوبية المحتلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى