عربي و دولي

الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية حاولت مرة أخرى السيطرة على محطة الطاقة النووية في زابوروجيه

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قوات إنزال أوكرانية حاولت مجددا ليلا السيطرة على محطة الطاقة النووية في زابوروجيه، على الرغم من وجود هناك ممثلين عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا:

– مساء 2 سبتمبر، حوالي الساعة 11 مساء بتوقيت موسكو، حاولت مجموعتان من القوارب التابعة للقوات الأوكرانية، بإجمالي 42 قاربا، مع قوة إنزال قوامها أكثر من 250 جنديا من قوات العمليات الخاصة الاوكرانية والمرتزقة الأجانب، الهبوط على ساحل بحيرة كاخوفكا في زابوروجيه.

– استهدفت القوات الجوية الروسية المجموعات الأوكرانية المسلحة المتسللة ودمرت 20 قاربا وزورقا وقضت على 47 مسلحا، بينهم 10 مرتزقة أجانب، و إصابة 23 آخرين، أثناء محاولاتهم الفاشلة للسيطرة على محطة الطاقة في زابوروجيه.

– فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 230 جنديا في سياق المحاولات المستمرة للتقدم باتجاه نيكولايف-كريفي روغ.

تعاني المرافق الطبية في نيكولايف (الأوكرانية) من نقص في الأدوية وإمدادات الدم وغيرها بسبب الخسائر الفادحة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه نيكولايف-كريفي روغ.

-كثفت القوات الأوكرانية من الدوريات العسكرية وتم إنشاء نقاط تفتيش عسكرية إضافية عند مداخل نيكولايف لمحاولة منع الجنود الأوكران الفارين من المغادرة في نيكولاييف واحتجازهم.

– في منطقة كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك، تم تدمير قاذفة HIMARS MLRS مع عربة نقل ذخيرة وتصفية ما يصل إلى 30 جنديا من القوات الأوكرانية.

– ضربت القوات الجوية الروسية موقع المجموعة التكتيكية التابعة للواء الهجوم الجوي 95 الأوكراني في دونيتسك، وتمت تصفية أكثر من 100 جندي أوكراني.

– في منطقة خيرسون، تم إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز Su-25 في منطقة دنيبروبتروفسك

– استهدفت القوات الروسية نقاط الانتشار المؤقت لوحدات اللواء الآلي 93 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في دونيتسك، وتم القضاء على ما يصل إلى 120 مسلحا.

– أسقط الدفاعات الجوية الروسية 3 طائرات بدون طيار أوكرانية ، واعترضت 3 صواريخ Tochka-U ، بالإضافة إلى 60 قذيفة “HIMARS” و “Alder” و”Uragan MLRS”.

– دمرت القوات المسلحة الروسية ستة مستودعات ذخيرة أوكرانية في مناطق نيكولايف وزابوروجيه وخاركوف ودونيتسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى