الجمعة, أكتوبر 7, 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية » عربي و دولي » إيران: هناك نهج جديد في السعودية للتفاوض من أجل استئناف العلاقات معنا وهذا أمر مهم

إيران: هناك نهج جديد في السعودية للتفاوض من أجل استئناف العلاقات معنا وهذا أمر مهم

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أنّ “هناك نهجا جديدا في السعودية، للتفاوض من أجل استئناف العلاقات معنا وهذا أمر مهم”، وفق ما نقلت قناة “الجزيرة” القطرية.

في 20 آب الماضي، ذكر المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى في إيران، أبو الفضل عموئي، أنّ “مفاوضاتنا في منطقة دول الخليج تتم متابعتها بجدية. إن بناء العلاقات الثنائية وتقويتها وتنشيطها مسألة مهمة تتطلب العمل والوقت، ولا ينبغي أن نتوقع تحقيق هذه الأهداف على الفور، ولكن في جميع القضايا، ينصب تركيزنا الأساسي على الحفاظ على المصالح الوطنية وتأمينها”.

وأشار، وفقًا لما نقلت وكالة “مهر” الإيرانية، إلى أنّ “الحكومة اتبعت طريق الحوار لإعادة العلاقات مع السعودية، والمعلومات التي تلقيناها هي أننا وصلنا إلى مستوى جيد جدا في هذا المجال. ومن المؤمل إجراء محادثات دبلوماسية بين البلدين قريبًا، لأن هذا الإجراء يمكن أن يكون بالتأكيد مقدمة لإحياء العلاقات السياسية”.

وأوضح عموئي، أنه “على الرغم من أن إيران كدولة فاعلة في المنطقة، قد تنتقد مواقف السعودية في القضايا الإقليمية والدولية، إلا أن هذا الموضوع لن ينفي وجود علاقة ثنائية لمتابعة القضايا وتبادل الآراء حول مختلف القضايا”.

شاهد أيضاً

الإتحاد الأوروبي ينشر رسمياً حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا

نشر الاتحاد الأوروبي رسميا حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا والتي ستدخل حيز التنفيذ في …

تعليق واحد

  1. But wanna remark on few general things, The website pattern is perfect, the content is really superb : D.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.